اعلان

للتشهير بحميات إمبابة.. بلاغ رسمي للنائب العام ضد الفنانة إيناس عز الدين

النائب العام
النائب العام

بعد إعلان ظهور نتيجة تحليل فيروس كورونا ب ١٢ ساعة، تقدمت المحامية دينا المقدم منذ قليل، ببلاغ للنائب العام ضد الفنانة إيناس عز الدين، اتهمتها فيه بـالتشهير بمستشفى حميات إمبابة الحكومية، ونشر ما يسيء لها على مواقع التواصل الاجتماعى، واتهامها بتقاضى مبلغ مالي.

وفصّل البلاغ، الاتهامات التي وجهتها للفنانة، قائلة:" الأخبار الكاذبة التي تكدر الأمن العام تعتبر جريمة يعاقب عليها قانون العقوبات فى مواده بالحبس والغرامة التي قد تصل إلى 20 ألف جنيهًا".

وأشارت دينا في بلاغها أن القانون يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز سنة وبغرامة لا تقل عن 5 ألاف جنيه، ولا تزيد على 20 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من نشر بسوء قصد أخبارًا أو بيانات أو شائعات، إذا كان من شأن ذلك تكدير السلم العام، أو إثارة الفزع بين الناس أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة".

أضافت المقدم أن المادة 179: "يعاقب كل من أهان رئيس الجمهورية بالحبس مدة لا تقل عن 24 ساعة، ولا تزيد على ثلاث سنوات، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين".

و أسندت أيضًا بالمادة 184: "يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تزيد على مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أهان أو سب بإحدى الطرق المتقدم ذكرها، مجلس النواب أو غيره من الهيئات النظامية أو الجيش أو المحاكم أو السلطات أو المصالح العامة أو أي رمز من رموز الدولة المصرية".

وطالبت دنيا في ختام بلاغها، بسرعة التحقيق في الوقائع محل البلاغ، وإحالة الفنانة نسرين عز الدين للمحاكمة الجنائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وفاركو (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | محاولات من الاهلي