اعلان

كيف يستفيد قطبى الكرة المصرية بعد قرارات الفيفا الإستثنائية؟‎

كاف
كاف

أصدر الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" برئاسة السويسري جياني أنفانتينو أمس الثلاثاء، حزمة من القرارت الإستثنائية، بشأن عقود اللاعبين في الموسم الجاري، نظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد" كوفيد-19".

وجاءت تعديلات الفيفا الجديدة بعد تأجيل كافة الدوريات العالمية بسبب تفشي فيروس كورونا كالتالي:

1- تمديد عقود اللاعبين حتى الموعد الجديد لنهاية الموسم.

2- تأجيل تفعيل العقود الجديدة لتبدأ مع الموعد الجديد لانطلاق الموسم المقبل.

3- في حالة تداخل الموسم، وعدم اتفاق الناديين على موقف اللاعب، تُمنح الأولوية للنادي السابق لإكمال موسمه مع فريقه الأصلي، من أجل ضمان نزاهة الدوري المحلي.

وبناءًا عليه سيعود هذا القرار بالإيجاب على النادي الأهلي، حيث يعتبر أحد المستفيدين من قرار فيفا فى مسألة إعارة رمضان صبحي من هيدرسفيلد الإنجليزي، والتي كان مقررًا لها أن تنتهي بنهاية شهر يونيو القادم.

إلا أن قرار فيفا ضمن للأهلي فرصة بقاء رمضان حتى نهاية الموسم، بعد أن أصبح الدوري المصري مهددًا بالاستمرار لما بعد نهاية يونيو -حتى قبل تفشي فيروس كورونا- والتي كانت ترغم الاهلي إعادة رمضان صبحي إلى ناديه الإنجليزي من جديد قبل نهاية المسابقة.

وفى المقابلفإن قرارا الفيفا بالنسبة للزمالك لا يمثل فائدة كبيرة خاصة والأبيض لا يمتلك للاعبين معارين في قائمته الحالية، كما أنه ليس مهددًا بفقدان أي لاعب ينتهي تعاقده معه بنهاية الموسم الجاري.

لكن استفادة الأهلي من القرارات لن تكون نهائية، في ظل وجود استثناء وحيد وضعه فيفا في قراراته، يتعلق بتداخل المواسم الكروية في أكثر من دولة بنفس الوقت.

وفى السايق نفسه، فالأمر يطول اللاعبين المعارين من الأهلي والزمالك لغيرهم من الأندية، وخاصة خارج مصر، فإن الثلاثي وليد أزارو، حسين السيد، وحميد أحداد، والتي يعتبروا الأكثرتأثرمن هذه القرارات.

فتتعلق غعارتهم بنهاية الموسم الكروي ببلاد فرقهم المعارين إليها، فيكون على وليد أزارو المعار للاتفاق السعودي، حسين السيد في الصفاقسي التونسي، وأحداد للرجاء المغربي، انتظار نهاية الموسم في السعودية وتونس والمغرب لاستعادة لاعبيهم من جديد بعد تمديد الإعارات لما بعد نهاية يونيو.

أما بخصوص إعارات الأهلي والزمالك لباقي الأندية المصرية لن تتأثر بالقرارات نهائيًا في ظل انتهاء الموسم في الوقت نفسه لكافة الأندية في هذه الحالة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً