اعلان

4 خطوات لزيادة سرعة الواي فاي في المنزل

شبكة الواي فاي تعتمد على راوتر الانترنت
شبكة الواي فاي تعتمد على راوتر الانترنت

يبحث مستخدمو الانترنت الأرضي عن عدة طرق لتحسين كفاءة الواي فاي في المنزل في ظل ضعف سرعات الشبكة بكافة المحافظات الناتج عن ازدياد ضغط الاستخدام والذي تسبب في بطئ تصفح المواقع وضعف عمليات التحميل وثقل فتح محركات البحث المختلفة.

يأتي ذلك مع تزايد ضغط استخدام الشبكات في ظل التزام المواطنين بالمكوث في المنازل وعدم الخروج لمجابهة تفشي فيروس كورونا حيث زادت الأحمال خصوصاً مع تعرضها لضغط غير مسبوق تتعرض له البوابات الخارجية رغم برفع كفائتها.

وفي ذلك الصدد تستعرض أهل مصر 4 خطوات لزيادة إشارات شبكات الواي فاي في المنزل على النحو التالي:

استخدم المقوي للإشارة

لتحسين إشارة الراوتر في المنزل يجب صناعة مقوٍ للإشارة وليس من الصعب الحصول على هذا المقوي في ظل التطور التقني، حيث يوجد على الإنترنت الكثير من المواقع التي تذكر بعض الخطوات، والتعليمات لصناعة رقائق معدنية والتي تستطيع تقوية إشارة الإنترنت، ويرجع ذلك حسب جودة المواد المستعملة في صناعة مقوي الإشارة.

استخدم مكرر للإشارة

تركيب مكرر إشارة اللاسلكي Repeater والذي يتميز بسهولة تركيبه، وعدم حاجته إلى وصلات، أو أسلاك، ولا بد من الإشارة إلى أن طريقة عمله تشبه إلى حد كبير طريقة عمل الراوتر، ولكنه يكرر الإشارة الصادرة عن الراوتر بدلاً من خلقها، وبهذه الطريقة يقيم شبكة إنترنت تعمل بكفاءة عالية.

استبدل هوائي الراوتر

تغيير الهوائي الخاص بالراوتر، وهو المسؤول عن إرسال الإشارة في جميع الاتجاهات، ولكن في بعض الأحيان يكون ذا مجال محدود لذا يجب تغييره بواحد آخر مداه أوسع وأبعد، كما يمكن توجيهه، وتركبيه في جميع الاتجاهات لتفادي العوائق.

تغيير موضع الراوتر

تغيير مكان الراوتر من فترة لأخرى حيث إنّ الإشارات اللاسلكية ليست ذات مدى واسع، ومن الممكن أن يحدث تداخل بينها، ولا بد من الإشارة إلى ضرورة التأكد من أن الموجة الخاصة بك تختلف عن موجة جيرانك، ولهذا يجب وضع الراوتر على منطقة مرتفعة عن الأرض، وبعيدة عن أي حواجز.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية: التوترات الإيرانية الإسرائيلية حولت أنظار العالم عن معاناة غزة