اعلان

نوارة.. معلومات قد لا تعرفها عن أول فيلم عربي يعرض على Facebook Watch

نوارة
نوارة

أعلنت شركة ريد ستار عبر صفحتها على فيسبوك عن استعدادها لإطلاق فيلم نوّارة على منصة Facebook Watch ليتمكن الجمهور من مشاهدته مجانًا، وذلك احتفالًا بمرور 4 سنوات على إطلاق الفيلم التجاري، وتضامنًا مع حملة #خليك_في_البيت، وبذلك يصبح الفيلم الأول عربيًا الذي يُعرض على المنصة. وذلك يوم الجمعة الموافق 3 أبريل.

ما هو فيلم نوارة؟

فيلم نوارة هو فيلم مصري تم إنتاجه في سنة 2015، وهو من إخراج وتأليف هالة خليل وبطولة النجوم منه شلبي ، محمود حميدة ، شيرين رضا وأمير صلاح ورجاء حسين.

الفيلم عرضه العالمي الأول كان في فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي وقد فازت منه شلبي بجائزة أفضل ممثلة عند دور نوارة في الفيلم.

استطاع فيلم نوارة حصد أكثر من 19 جائزة خلال جولته بالمهرجانات السينمائية، حيث حصل على أفضل فيلم في مهرجاني بان للسينما الإفريقية، ومهرجان هران السينمائي الدولي، وذلك بجانب جائزة أفضل مخرج وسيناريو وممثلة في مهرجان جمعية الفيلم، وكذلك أفضل سيناريو في مهرجان مالمو للسينما العربية، وأفضل ممثلة في مهرجانات دبي السينمائي الدولي، وهران السينمائي الدولي، مالمو للسينما العربية.

فيلم نوارة

تدور قصة الفيلم حول فتاة تدعى نوارة وتعيش قصة حب أثناء ثورة 25 يناير 2011 في مصر، مستعرضًا أثر ما كان يجرى في مصر خلال هذه الفترة على نوارة وعلى قصة حبها وعلى عملها كخادمة في فيلا أحد الوزراء السابقين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً