اعلان
اعلان

تماشيًا مع إجراءات كورونا.. مكتبة الإسكندرية تتيح خدمات عن بُعد للباحثين في مصر

 مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

أكد الدكتور مصطفى الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية، أنه تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية التي تنتهجها الدولة للوقاية من فيروس كورونا، تعمل المكتبة على تقديم خدماتها عن بُعد لأكبر عدد من المستفيدين، من خلال توفير مصادر المعلومات للباحثين من جميع أرجاء مصر؛ سواء كتب ومقالات أو غيرها من مصادر المعلومات بشكل عام ومقالات الدوريات بشكل خاص، حيث تتيح المكتبة أكثر من ١٢٠ ألف دورية إلكترونية عربية وأجنبية.

وأضاف الفقي، أن المكتبة تتيح أيضا نحو مائتي ألف كتاب علي شبكة الإنترنت، في إطار منظومة تهدف إلي الوصول إلي روادها في أي مكان دون أن يطلب منهم الذهاب إليها.

في هذا السياق أشار الدكتور أمجد الجوهري، رئيس قطاع المكتبات، إلى أنه يجري حاليًا تفعيل خدمة البث الانتقائي للمعلومات، التي تساعد على تلبية الاحتياجات البحثية للباحثين المصريين على مستوى الدراسات العليا، حيث يتم تلقي استفسارات الباحثين، والإجابة عليها من خلال أخصائيي خدمات المعلومات بمكتبة الإسكندرية في غضون يومي عمل؛ وذلك من خلال البحث في كُبرى قواعد المعلومات العالمية باللغتين العربية والإنجليزية التي تشترك بها المكتبة، وإرسال نصوص مقالات الدوريات كاملة للباحثين عبر البريد الإلكتروني.

هذا وسيتم استخدام البريد الإلكتروني في الرد على الاستفسارات، والحصول على الخدمة، علمًا بأنه جاري العمل على إعداد نموذج خاص بالخدمة يسهل من الحصول عليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض