اعلان

افتتاح صيدلة المنوفية بفرقة دراسية واحدة

محمود قصد المتحدث الرسمي لنقابة صيادلة المنوفية

قال د. محمود قصد المتحدث الرسمي لنقابة صيادلة المنوفية في تصريح خاص لموقع أهل مصر أنه تواصل مع رئيس جامعة المنوفية د. معوض الخولي لاستيضاح وضع كلية صيدلة المنوفية المنشأة حديثا، وأوضح الخولي أنها ستبدأ عامها الدراسي الجديد بدفعة واحدة وهي اعدادي صيدلة؛ لضمان جودة العملية الدراسية، وأكد أن الجامعه حريصة علي إعداد صيادلة ذو كفاءة عالية؛ ومن المتوقع أن يكون عدد الملتحقين بالكليه من 150 إلي 250 طالب وفقا للتنسيق الموضوع للكلية بحد أدنى للمجموع 402.

كما أشار إلي أن الجامعة لن تخطوي خطوة جديدة إلا بعد إجراء كافة الخطوات اللازمة الضامنة لجودة العملية الدراسية، وهو ما كان سببا في تأجيل بدء تطبيق دراسة الصيدلة الاكلينيكية لحين استيفاء الطاقم التدريسي والتجهيزات اللازمة.

وأشار رئيس الجامعة للنقابة أن مبني كلية صيدلة يقع علي مساحة 2000 متر علي عدة طوابق تخدم احتياجات الكلية؛ وأوضح لنقابة صيادلة المنوفية أن أعضاء هيئة التدريس بالكلية والهيئة المعاونة أساتذة منقولين من كليات قائمة لجامعات مصرية حكومية كالزقازيق وغيرها طبقا لقانون المجلس الأعلي للجامعات؛ واذا ما احتاجت الكلية إلى أساتذة للتدريس سيكون عن طريق الإعلان العام الغير مشروط طبقا للقوانين واللوائح المنظمة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً