اعلان

مدير معهد الأورام يكشف علاقة نقص المستلزمات الطبية بإصابة 17 طبيبا وممرضا بكورونا

مدير معهد الأورام: إصابة 19 من الطاقم الطبي بالمعهد بفيروس كورونا
مدير معهد الأورام: إصابة 19 من الطاقم الطبي بالمعهد بفيروس كورونا

كشف الدكتور حاتم أبو القاسم، مدير المعهد القومي للأورام، أنه لا يوجد بين المرضى المترددين على المعهد أي إصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، لافتا إلى أن الإصابات فقط بين الأطباء والممرضين، معلقًا "ده دورهم.. لأنهم بيجوا بانتظام شغلهم وبالتالي في الحركة والشغل والتعامل مع الناس هم عُرضة للإصابة بشكل أكبر".

وقال أبو القاسم في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الإصابات في الفريق الطبي هم 3 أطباء و12 تمريض بفيروس كورونا المستجد وتم عزلهم فور العلم بإصابتهم، ولا يوجد أي إصابات أخرى حتى الآن، لافتًا إلى أنه سيتم إغلاق المعهد لمدة 3 أيام لإعادة عمل مسح عينات تحليل لكل العاملين بالمعهد وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة للتأكد من عدم وجود أي إصابات أخرى بينهم، بالإضافة إلى تعقيم المعهد يوميًا وتطهيره بشكل متواصل حتى يتم التأكد من استقرار الأمور.

وعلق مدير المعهد القومي للأورام، على تساءل إذا كانت إصابات الفريق الطبي بفيروس كورونا ناتجة عن نقص في المستلزمات الطبية الوقائية بالمعهد، قائلاً "لا طبعًا ده افتراء.. هي أمريكا وألمانيا وإيطاليا عندهم نقص في المستلزمات الطبية؟ ده وباء عالمي وبيجي للناس كلها والمشكلة سببها التزاحم وهناك أفراد لا يتبعون الأسلوب الحضاري في التعامل مع المشكلة وغير قادرين على تقدير حجمها بالأسلوب المناسب فينتج عنها الإصابة".

ناشد مدير المعهد القومي للأورام، المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية المطلوبة، للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد ورغم ذلك كل هذا لا يمنع لأنه وباء عالمي ليس في مصر فقط، موضحًا أنه يتم عمل إجراءات كثيرة خلال هذه الفترة بالتعاون مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ووزارة الصحة والسكان وتطبيق الإرشادات الطبية والتأكيد عليها وسنرى ما يمكن إضافته للحد من كورونا.

وأعلنت وزارة الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 985 حالة من ضمنهم 216 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 66 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً