المشرف العام على التحرير داليا عماد

أمين نقابة الأطباء عن إصابة 17 طبيبا وممرضا بمعهد الأورام: "كورونا يدق ناقوس الخطر"

أهل مصر
الدكتور ايهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء
الدكتور ايهاب الطاهر الأمين العام لنقابة الأطباء
اعلان

علق الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، على إصابة 17 من الفريق الطبي بالمعهد القومي للأورام بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، أن إصابة طبيب أو ممرض بالعدوى يؤدى إلى تحوله من تقديم المساعدة الطبية ليصبح مصدر لعدوى الآخرين ثم قد يخرجه من الخدمة لفترة تطول أو تقصر، وبالتالى يزداد عدد المصابين ويقل عدد مقدمي الرعاية الطبية، مما قد يؤدى إلى كارثة صحية ندعو الله أن يحفظنا منها.

وقال الطاهر، في منشور له على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "بالتالي أؤكد على جميع صانعى القرار فى هذه المحنة بضرورة مراعاة الآتى:

1- توفير جميع مستلزمات الوقاية للفريق الطبى، والتأكيد على ضرورة استخدامها فعليا.

2- عمل بروتوكول خاص لفحص وإجراء التحاليل لأعضاء الفريق الطبي، دون انتظار ظهور أعراض مرضية عليهم.

3- تخصيص قسم أو وحدة بكل مستشفى لعزل ومتابعة حالات المشتبه فى إصابتهم من الفريق الطبي لحين التأكد من نتائج الفحوص والتحاليل في أسرع وقت ممكن.

وأضاف الأمين العام لنقابة أطباء مصر: "علينا أن نحتفظ بالأطباء وليس بالماسكات، علينا التأكد من استخدام جميع وسائل الوقاية اللازمة، فلا توجد حالة طارئة فى جائحة، إذا لم نضع الأولوية للفريق الطبى فسوف يموت الكثير من الناس.. ربنا يشفي زملاءنا ويرجعهم لأسرهم سالمين.. وربنا يحمى بلدنا وشعبنا".

وكانت نقابة الأطباء أعلنت مساء أمس عن وجود إصابات للفريق الطبي في المعهد القومي للأورام بالقاهرة ،حيث تم تحويل عدد من الأطباء والتمريض لمستشفى العزل بعد تأكيد إصابتهم بفيروس كورونا.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
استقرار أسعار الذهب في محلات الصاغة اليوم الاثنين 1 مارس.. وعيار 21 يسجل 765 جنيها