اعلان

مدير مستشفى النجيلة يكشف تفاصيل رفض شاب استلام جثمان والدته المتوفاة بكورونا (خاص)

مستشفى النجيلة بمطروح
مستشفى النجيلة بمطروح

أوضح الدكتور محمد علي، مدير مستشفى النجيلة بمطروح المخصصة لعزل الحالات المصابة بـ فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، أن المستشفى سجلت أمس أول حالة وفاة مصابة بالفيروس لسيدة اسكندرانية من محرم بك تبلغ من العمر 65 عام.

وقال مدير مستشفى النجيلة في تصريحات لـ"أهل مصر"، أن السيدة المتوفاه بسبب أزمة قلبية وليس بسبب الفيروس فلم يظهر عليها أي أعراض لفيروس كورونا كارتفاع درجة الحرارة أو السعال أو ضيق تنفس رغم ايجابية تحليلها لفيروس كورونا، لافتا إلى أن ابنها لم يريد في البداية استلام الجثمان، لافتًا أنه من وجهة نظره يتم وضع ذلك تحت طائلة الخوف والقلق فهو ضمن فئة شعبية غير مثقفة ويرى وجود وباء وعدوى في مصر وأن الجميع سيموت بالإضافة إلى أن زوجته وابنائه مصابين ومعزولين في مستشفيات أخرى.

وأشار مدير مستشفى النجيلة بمطروح، إلى أن ابن السيدة المتوفاة معذور بسبب قلة الفهم والوعي بالموقف، ولكن عندما وجد أن الجثمان تم تغسيله في المستشفى ضمن اجراءات مشددة وضعتها وزارة الصحة ويتم وضعها في عازل ومن ثم الصندوق الخشبي وتوصيل الجثمان إلى المقابر بسيارة إسعاف وسط حراسة أمنية مشددة مع وقوف الطب الوقائي من وزارة الصحة حتى يتم الدفن بإجراءات مشددة، حيث تم تسليمه الجثمان مساء أمس وتم توصيله إلى المقابر وسط حراسة أمنية مشددة.

وأعلنت وزارة الصحة، ان إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 985 حالة من ضمنهم 216 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 66 حالة وفاة.

مستشفى النجيلة: لدينا 45 مصاب كورونا بينهم أطباء وممرضون (خاص)

أهل مصر تنفرد بنشر تفاصيل جديدة عن مصابي كورونا داخل مستشفى النجيلة بمطروح

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً