اعلان

"بعد إصابة مُلاكها بكورونا".. عزل 3 منازل في فارسكور بدمياط

عزل 3 منازل في فارسكور بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا
عزل 3 منازل في فارسكور بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا

تمكنت محافظة دمياط بعد اكتشاف حالات إيجابية مصابة بفيروس كورونا، اليوم السبت، من تطبيق قرار الحظر المنزلي على 3 منازل جديدة بمركز فارسكور.

عزل 3 منازل في فارسكور بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا

جاء ذلك بعد حجز 3 أشخاص لمدة يومين في مستشفى العزل بدمياط، وتم إجراء تحاليل pcr الخاصة بفيروس كورونا المستجد، وكانت نتيجتهم إيجابية.

عزل 3 منازل في فارسكور بعد اكتشاف إصابات بفيروس كورونا

لذلك أرسلت مديرية الصحة بدمياط، فريق طبي لاتخاذ الإجراءات اللازمة للتقصي عن الأشخاص المخالطين، وتحسبًا لانتشار فيروس كورونا، تم عزل منازلهم الثلاثة في مركز فارسكور.

يذكر أن مركز فارسكور تم عزل 3 منازل الأسبوع الماضي لاكتشاف حالات إيجابية أيضًا في قرية الشعراء التابعة للمركز، وكان من بينهم منزل إحدى الممرضات أصيبت بفيروس كورونا وتم وضعها في الحجر الصحي.

ومن جانبه أكدت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، أنه سيتم توفير كافة الاحتياجات الأساسية والرعاية الصحية لهؤلاء المواطنين من خلال الفرق التي سيتم تشكيلها من قبل عدد من الجهات، كما كلفت المحافظ وكيل وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير الاحتياجات اليومية للأسرة المطبق عليها العزل.

كما أكد حسام عبد الغفار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي أنه بناء علي توجيهات محافظ دمياط يتم إبلاغ المديرية بأسماء الأسر المخالطة وأماكن إقامتها، وعلي الفور يتم توجيه مندوب من التضامن الاجتماعي من المكتب التابع له المنطقة المقيم بها الأسرة بالتعاون مع ممثل من إحدى جمعيات المجتمع المدني، لتوفير السلع الغذائية بمختلف أنواعها والدجاج واللحوم تكفيهم لعدة أيام علي أن يتم توفير لهم سلع مماثلة فور انتهائها، كما يتم ترك رقم التليفون المندوب لهذه الأسر لتواصل معه لتوفير أي احتياجات لهم علي مدار اليوم.

وكثفت الأجهزة الأمنية بالتنسيق مع الوحدة المحلية بمدينة رأس البر من تواجدها أمام بوابات الدخول لحظر دخول المدينة لغير سكانها، بالإضافة إلى الحملات المكثفة داخل المدينة لمتابعة تنفيذ قرار محافظ دمياط بإغلاق الشواطئ ومنطقة اللسان للحد من تجمع المواطنين لمواجهة انتشار «كورونا» .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً