اعلان

حماية المستهلك بأسوان يرصد عشرات المخالفات من الأطعمة منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر

حملة مكبرة على الأسواق بأسوان
حملة مكبرة على الأسواق بأسوان

قامت حملة مشتركة بين جهاز حماية المستهلك بأسوان برئاسة صالح فنجري الصغير، ومدير مكتب تفتيش الأغذية بأسوان أحمد عبد القادر، والدكتور نجيب نجيب مدير الطب الوقائي بالإدارة الصحية بأسوان، بالتفتيش على الأسواق ومحالات الجزارة وبيع الطيور والسوبر ماركت وأفران "العيش الفينو"، بسوق منطقة السيل وسويقة حي العقاد وسوق الحارث بمدينة أسوان.

تم خلال الحملة رصد عشرات المخالفات من الأطعمة منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، وعدم الإعلان عن أسعار المنتجات والسلع أمام المواطنين، وعدم وجود شهادات صحية، بجانب عدم الالتزام بالاشتراط الصحية للمكان "النظافة"، كما تم ضبط كمية من المنتجات الغذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وشهدت الحملة تفاعل إيجابي كبير من الجمهور والمواطنين في الشارع الأسواني، وتفاعل مع شكاوى اللحظية للجمهور ، كما قدم أعضاء الجهاز بتوجيه النصائح للمستهلكين بطرق التواصل مع الجهاز في حالة وجود شكاوى أو بلاغات.

وتأتي الحملة ضمن سلسلة من الحمالات التي تستهدف جميع مراكز ومدن محافظة أسوان، بهدف تحقيق الردع للتجار المخالفين وضبط الأسعار في السوق، مع التركيز على صلاحية وجودة المنتجات المقدمة للمستهلك.

كما يناشد رئيس الجهاز بأسوان جموع المواطنين بالتحلي بالإيجابية والإبلاغ عن أية تجاوزات أو استغلال للأزمة أو مخالفات بكافة الوسائل الإلكترونية والهاتفية بالفرع، وسوف يقوم الجهاز بالتواصل مع مقدم البلاغ والتحقق من الشكوى، حرصاً على سلامة المواطنين ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية في ظل الظروف الراهنة منعاً لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز أو من خلال مقر الجهاز خلف مجلس مدينة أسوان، وأيضاً من خلال خدمة رسائل الواتس آب علي رقم 01281661880 أو من خلال الخط الساخن الخاص بالجهاز على الرقم 19588.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هل سقطت أم أسقطت مروحية الرئيس الإيراني؟.. مفاجأة: انفجار حدث في الجو (تحليل كامل)