اعلان

طوارئ في غرف العمليات المكلفة بمتابعة امتحانات الصف الأول الثانوي

حالة من الطوارئ
حالة من الطوارئ

انطلقت امتحانات الصف الأول الثانوي الإلكترونية التجريبية، من المنازل حيث شهدت مختلف غرف العمليات المكلفة بمتابعة أعمال الامتحانات، حالة من الطوارئ لحل أى مشاكل فنية تواجه الطلاب.

وتتابع أعمال الامتحانات 3 أنواع من غرف العمليات ، الأولى منها مركزية، وهي المقامة في ديوان عام وزارة التربية و التعليم و يقودها نائبي وزير التعليم الدكتور رضا حجازي نائب الوزير لشؤون المعلمين و الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير لشؤون التكنولوجيا.

أما الغرف العمليات الثانية فهي غرف عمليات رئيسية في ديوان كل مديرية تعليمية في المحافظات و المكلفة بمتابعة أعمال الامتحانات من ناحية التقنية على مستوى كل محافظة، بينما النوع الثالث فيتمثل في غرف العمليات الفرعية المقامة في ديوان الإدارات التعليمية والبالغ عددها ٢٩٠ إدارة تعليمية و يقودها مدير الإدارة أو وكيله بالإضافة لمسئول التطوير التكنولوجي ومسئول الإحصاء بكل إدارة.

وتوجد غرفة العمليات في ديوان كل مدرسة ثانوى عام، ومهمتها التأكد من دخول طلاب أولي ثانوي بها من دخول الامتحانات دون حدوث مشاكل تقنية لهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت جدول الاختبارات التجريبية للصف الأول الثانوي من ٥ ابريل حتى 22 أبريل 2020 والساعات المحددة لأداء الاختبار في كل محافظة.

وأكدت أنه سيتم إتاحة الامتحانات للطلاب بمنازلهم وعلى التابلت في الفترة الزمنية من الساعة التاسعة صباحا وحتى الرابعة عصرا وفقا للجدول، مع العلم أنه يمكن أداء الامتحان من جهاز التابلت أو أي جهاز كمبيوتر أو محمول متصل بالإنترنت عن طريق الواي فاي أو الشريحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً