اعلان

نشرة أخبار البحيرة: انطلاق المرحلة الأولى من الامتحان التجريبي للثانوية العامة.. المحافظ يعقد اجتماع مع رؤساء المدن ووكلاء الوزارت لمتابعة خطة مواجهة فيروس كورونا

مبني ديوان عام محافظة البحيرة
مبني ديوان عام محافظة البحيرة

تقدم "أهل مصر"، نشرة أخبار اليوم الأحد ٥ أبريل 2020، والتي نستعرض فيها أهم الأحداث التي شهدتها محافظة البحيرة على مدار اليوم..

محافظ البحيرة يجتمع برؤساء الوحدات المحلية لمتابعة تطبيق حظر التجوال في القرى

عقد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، منذ قليل، اجتماعاً مع رؤساء الوحدات المحلية عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور المهندس حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد بدر السكرتير العام المساعد.

تناول الاجتماع الإجراءات التى يتم تطبيقها في كافة مدن ومراكز المحافظة، من أعمال تطهير للمنشآت وغلق المحلات فى الفترة الليلية مع متابعة انتظام عمل جميع المقرات المخصصة لصرف معاشات شهر أبريل فى يومها الرابع، بالإضافة إلى توافرالسلع التموينية، فضلاً عن متابعة منع إقامة الأسواق فى الفترة الحالية للحد من التجمعات مع تعقيم الكامل لتلك الأماكن من أجل حماية المواطنين، وذلك فى إطار تطبيق الإجراءات الوقاية و الاحترازية من فيروس "كورونا" المستجد.

وأشار محافظ البحيرة إلى إلتزام المحافظة بتطبيق كافة التعليمات الدورية الصادرة من مجلس الوزراء، وتنفيذ قرار الحظر، للحد من أي تداعيات محتملة لفيروس کورونا المستجد.

محافظ البحيرة يعقد اجتماع طارئ للاستعداد للمرحلة الثالثة من فيروس كورونا

اجمتع اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، مع السكرتير العام للمحافظة، والسكرتير العام المساعد، ووكيل وزارة الصحة، ووكيل المديرية ووكيل وزارة القوى العاملة، ومدير عام الطب الوقائي، ومدير عام المتوطنة، ومدير إدارة الأمراض المعدية بالمديرية ورئيس مركز ومدينة كفر الدوار.

الإدارة الصحية بدمنهور تبدأ تدريب تمريض واحدات طب الأسر لمواجهة فيروس كورونا

وناقش المحافظ خلال الاجتماع الموقف الحالي لفيروس "كورونا" المستجد بنطاق المحافظة، ومدى جاهزية المستشفيات للتعامل مع الحالات والتأكد من مدى توفر مهمات الوقاية الشخصية والمستلزمات الطبية.

ووجه المحافظ كافة الجهات المعنية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، وذلك فور ظهور أي حالة إيجابية وكذلك إجراءات التقصي والعزل لكافة المخالطين بأي حالة إيجابية، وذلك بالتنسيق مع مديرية القوى العاملة لمتابعة العاملين بالقطاع الخاص، حال ظهور حالات بينهم لعزلهم بالمنزل ومنحهم إجازة مع تحمل المديرية لراتبهم الشهري

صحة دمنهور تدرب تمريض طب الأسرة على مواجهة كورونا

قامت الإدارة الصحية بدمنهور بتدريب فريق التمريض لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة العدوى فى خطط التعامل مع فيروس كورونا المستجد بالوحدات الصحية.

وشمل التدريب الطرق الصحيحة لارتداء وخلع الواقيات الشخصية مثل الكمامة والجوانتى، وكيفية التعامل مع مشتبه حامل فيروس كورونا، وذلك فى إطار خطة تدريب العاملين فى القطاع الطبى التابع لمديرية الصحة على إجراءات مكافحة العدوى من خلال فرق مكافحة العدوى بالمستشفيات.

وأكد الدكتور يسرى بيومى وكيل وزارة الصحة بالبحيرة أن المديرية تبذل قصارى جهدها لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد وفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتاً إلى أن مستشفي صدر دمنهور مجهزه بأعلى الإمكانيات لتعامل مع مرضى فيروس كورونا.

تعليم البحيرة: لا شكاوى من الاختبار الإلكترونى لطلاب أولى ثانوى حتى الآن

أكد محمد سعد محمد وكيل وزارة التربية والتعليم، أن الاختبار الالكتروني التجريبى لطلاب الصف الاول الثانوى، لا يوجد فيه شكاوى حتى الآن، لافتاً إلى أنه تم تشكيل لجنة لغرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم وغرف فرعية بجميع الإدارات التعليمية مع الإعلان عن أرقام تليفونات الغرف ومسئولى التطوير والمعنيين للتدخل الفورى وحل أى مشكلة قد تطرأ ومساعدة وتوجيه الطلاب الذين يقومون بأداء الاختبار التجريبى بالمنازل بعد أن تم تسليمهم جهاز التابلت وشريحة الاتصال الخاصة به.

وأوضح وكيل الوزارة أن عدد طلاب الصف الاول الثانوى يبلغ 30475 طالب وطالبة مقرر أن يؤدوا الاختبار الإلكتروني التجريبي بداية من الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم، حيث يؤدي الطلاب الامتحان التجريبي في اليوم الأول بمادة اللغة العربية، والذى يبدأ من الساعة الثانية عشرة ظهراً لطلاب محافظة البحيرة كما أعلنت الوزارة، ويستمر زمن الامتحان ثلاث ساعات، وذلك بهدف تدريب طلاب الصف الأول الثانوي على شكل الامتحانات الإلكترونية وطريقة أداء الامتحان عبر التابلت.

يذكر أنه يؤدى 30475 طالب وطالبة الإختبار التجريبي بمحافظة البحيرة في الصف الأول الثانوي العام منهم 25678 انتظام و 4797 خدمات. بينما طلاب الصف الأول الثانوي العام منازل و757 لن يؤدوا الإختبار التجريبي حيث سيقومون بأداء امتحان آخر العام ورقيا .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتيجة الشهادة الإعدادية في كفر الشيخ.. رابط مباشر