اعلان

أخرها إنقاذ طفلة من الموت بلدغة عقرب .. في ليال الحظر رجال الشرطة يسطرون قصصًا إنسانية

مواقف انسانية الشرطة في ليال الحظر
مواقف انسانية الشرطة في ليال الحظر

مشاهد إنسانية ما زال رجال الشرطة يسطرونها خلال تنفيذهم قرار حظر التجوال الذي وصل يومه الثاني عشر، فبجانب جهودهم في تنفيذ القانون بكل حسم وحزم على مخترقي الحظر، هناك مشاهد للخرق استطاعت قلوبهم الرحيمة استيعابها وبدلا من تحرير محاضر المخالفة والخرق لهم، سارعوا بتقديم يد العون والمساعدة لأصحابها.

مواقف إنسانية الشرطة في ليال الحظر

أخرالمشاهد الإنسانية التي كان أبطالها رجال الشرطة في ساعات الحظر جاءت ليلة أمس، بعد تناقلها رواد السوشيال ميديا على صفحاتهم للإشادة بها بعد أن لاقت إعجابهم، فكان مشهد إنقاذ اللواء أحمد حجازي من إدارة الدفاع المدني بوزارة الداخلية لطفلة صغيرة من الموت، كان والدها قد هرع بها إلى الشارع في ساعة متأخرة من الحظر لنقلها إحدى المستشفيات بأسيوط، بعد أن لدغها عقرب في قدمها، ونظرا لتوقف وسائل المواصلات والنقل لم يجد الأب وسيلة للإسراع لأقرب مستشفى ليظهر له كمين شرطي على بعد 500 متر وعلى رأسه اللواء أحمد حجازي.

وبعد اقتراب القوات من الأب وتبين الأم ، على الفور اصطحب لواء الشرطة الطفلة ووالدها داخل سيارة الشرطة متوجها بها إلى مستشفى قريب، لكن المفاجأة أنه لا يوجد مصل معالج لحالة التسمم التي أصابت الطفلة عقب لدغها من عقرب، فأسرع بها إلى المستشفى الجامعي ، وفشل أيضا في إيجاد المصل الخاص ، فقام بإجراء عدة اتصالات تمكن على إثرها معرفة مكان توفر المصل المعالج، وذهب لإحضاره بسيارة الشرطة تاركا الطفلة مع والدها يالمستشفى تحت الملاحظة ، ونجح الفريق الطبي في مداوتها وعادت إلى بيتها سالمة.

مواقف إنسانية الشرطة في ليال الحظر

وفي مشاهد متكررة لرجال الشرطة على مدار الأسبوع الماضي وخلال ساعات الحظر الليلية، لبت الخدمات المعينة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة، نداء أسرة توقفت سيارتها في شارع العروبة بدائرة القسم وقت الحظر، وساعدتهم لنقل نجلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، بعد تناوله كلور عن طريق الخطأ، إذ وفرت الخدمات سيارة شرطة للأسرة نقلتها إلى المستشفى لإسعاف الطفل.

كما لاحظ الخدمات المعينة بدائرة قسم شرطة النزهة، وجود أحد الأشخاص وابنته 14 عاما في وقت الحظر، وطلب المساعدة للوصول إلى المستشفى لإصابة الطفلة بضيق في التنفس، وعلى الفور تم توفير سيارة شرطة واصطحابهما للمستشفى لتوقيع الكشف الطبي وإجراء الإسعافات اللازمة للطفلة، وتم إعادتهما لمنزلهما بعد التأكد من المستشفى من تحسن حالتها.

مواقف إنسانية الشرطة في ليال الحظر

وخلال فترة الحظر تلاحظ للخدمات المعينة بدائرة قسم شرطة مصر الجديدة، قيام أحد الأشخاص بحمل ابنته وبصحبته زوجته مُسرعين بالشارع، وتبيّن أن الطفلة مصابة بكسر بالذراع الأيسر، وعلى الفور تم توفير سيارة شرطة واصطحابهم للمستشفى وتقديم العلاج للطفلة وإعادتهم لمنزلهم.

مواقف انسانية الشرطة في ليال الحظر

وخلال فترة الحظر، وفرت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن أسيوط، سيارة شرطة لنقل إحدى السيدات لمنزلها بعد عودتها من القاهرة عقب إجرائها لعملية جراحية.

من جانبهم، تقدم المواطنون بالشكر لرجال الشرطة على الجهد المبذول، حرصا على سلامة الموطنين وتجاوبهم مع الحالات الإنسانية، التي تعكس الاستراتيجية الأمنية الثابتة بمفهومها الأبعاد الإنسانية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً