اعلان

جامعة عين شمس تكشف التفاصيل الكاملة لإصابة طبيب الامتياز بكورونا في مستشفى النساء

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أصدرت مستشفى النسا والتوليد بالدمرداش، بيان عن تفاصيل حالة طبيب الامتياز المصاب بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وذلك بعد تأكيد إصابته وحجزه في مستشفى العجوزة المخصصة لعزل الحالات المصابة بكورونا.

وقالت جامعة عين شمس في بيانها، أنه في يوم الجمعة 3 أبريل 2020، في تمام الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل أبلغ الطبيب المقيم بقسم أمراض النسا والتوليد فريق مكافحة العدوى بأن طبيب الامتياز قد تم ثبوت إيجابية تحليل كوفيد 19 الخاص به بوزارة الصحة وانه تم حجزه بمستشفى العجوزة العام بعد ان كان متواجدًا لأداء عمله بكشك الولادة بحوادث الوحدة الرابعة يوم الأربعاء 1 أبريل حتى الساعات الأولى من صباح يوم الخميس 2 أبريل وذلك لاتخاذ الآتي:

حالة طبيب الامتياز المصاب بجامعة عين شمس

1- تم الاتصال بقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة في تمام الساعة الواحدة صباحًا للتأكد من إيجابية تحليل طبيب الامتياز وبالفعل أفادت إن اسمه مدرج بكشوف الحالات الايجابية هو وبعض افراد عائلته وان والد طبيب الامتياز وهو صيدلي كان قد توجه لمستشفى الحميات يوم الاربعاء 1 أبريل إثر تعرضه لوعكة صحية وبعد سحب مسحات له جاءت النتيجة ايجابية لفيروس كورونا يوم الخميس 2 أبريل.

2- تم توجه فريق الترصد بالوزارة لسحب عينات لجميع أفراد الأسرة وقد جاءت النتائج إيجابية لطبيب الامتياز وشقيقه وذلك يوم الجمع 3 أبريل وعليه تم عزلهم في مستشفى العجوزة العام.

حالة طبيب الامتياز المصاب بكورونا داخل جامعة عين شمس

وبناء عليه قامت إدارة المستشفى بعمل الآتي

1- غلق الوحدة الرابعة تماما وعدم استقبال اي حالات جديدة بها حتى ظهور نتيجة تحاليل العاملين

2- تنظيف وتطهير المستشفى بالكامل ورشها بالمطهرات بالمعدات والفرق المدربة المختصة بذلك

3- ايقاف العيادات واستقبال الحالات للقسم الذي عمل به طبيب الامتياز والتي كان مقرر لها كشف يوم لسبت 4 أبريل لحين ظهور نتيجة التحاليل

4- حصر جميع المخالطين لطبيب الامتياز بالأماكن التي تواجد بها المرضى والأطباء والتمريض والعمال والإداريين وكان عددهم 79 مخالط لفحص تواجد فيروس كورونا يوم السبت 4 أبريل إلى المعامل المركزية وجاءت النتيجة سلبية اليوم الأحد الساعة الثالثة ظهرًا.

5- تم استكمال عدد 69 عينة إضافية للعاملين بالمستشفى رغم عدم التخالط المباشر للطبيب المذكور والقيام بالتحليل لهم بالمعمل المرجعي بمستشفى عين شمس التخصصي وفي انتظار النتائج.

6- تم حصر اسماء المرضى المترددين على كشك الولادة يوم الاربعاء 1 أبريل من الذين خرجوا بعد الشفاء أو متابعة حتى تاريخ إبلاغنا بإصابة طبيب الامتياز وتم رصد أرقام تليفوناتهم وإرسال بياناتهم إلى الطب الوقائي لعمل اللازم من اجراءات تجاههم.

7- المتابعة والتأكيد على التزام جميع العاملين بارتداء الواقيات الشخصية واتباع جميع سياسات مكافحة العدوى من قبل جميع العاملين والمترددين على المستشفى

8- تم منج اجازة لبعض المخالطين الذين ثبت سلبية نتيجة تحاليلهم إلى أن يعاد التحاليل لهم جميعا مرة أخرى بعد 3 أيام لضمام سلبية النتائج.

وتتعهد إدارة جامعة عين شمس بالالتزام بالشفافية التامة في الافصاح عن اية وقائع قد تطرأ ذات صلة بوباء كورونا المستجد وبذل أقصى الجهود الممكنة في مستفيات جامعة غين شمس ومساندة كافة مؤسسات الدولة في مجابهة هذا الوباء والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«ابنته كانت معه».. مفاجأة صادمة في اعترافات «سفاح التجمع»