اعلان

حقيقة تكدس المواطنين أمام البنوك لصرف منحة الـ 500 جنيه للعمالة غير المنتظمة (فيديو)

صورة أخري لتكدس المواطنين امام البنوك
صورة أخري لتكدس المواطنين امام البنوك
كتب : أهل مصر

كشف هيثم سعد الدين ، المتحدث الرسمي، والمستشار اﻹعلامي لوزارة القوى العاملة حقيقة الصور المتداولة حول تكدس مئات المواطنين أمام البنوك لصرف الإعانة الاستثنائية التي قررتها الحكومة للعمالة غير المنتظمة، وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس "كورونا" المُستجد، والحد من انتشاره، قائلا" الصورة غير حقيقية ولا علاقة لها بالمنحة الأستثنائية المحددة من قبل الحكومة بواقع 500 جنيه للعمالة غير المنظمة".

وقال " الوزارة لم تقرر بعد إجراءات صرف الإعانة نحن فى مرحلة جمع البيانات فقط ، لكن رئيس الوزراء لم يحدد بعد المستحقين لها وآليات صرفها سيتم تحديدها فى وقت لاحق".

وتابع في تصريحات خاصة لـ " أهل مصر" لايمكن أن أحدد أليات الصرف وطرقه قبل ان يتم تحديد المستحقين لصرف الإغاثة الحكومية ، موضحا ان الوزارة تقوم بتجميع البيانات كقاعدة بيانات حكومية يتم عرضها على الوزير ومن ثم رئيس الوزراء لتحديد المستحقين .

كانت صور إنتشرت حول تكدث المئات من المواطنين أمام العديد من المنافذ والبنوك زعمت ان التجمعات لصرف الإعانة الحكومية بقيمة 500 جنيه والتى أقرتها الحكومة للعمالة الغير منتظمة .

من جانبه سارع البنك الأهلى المصرى بإصدار بيان عاجل أكد فيه أنه ليس الجهة المختصة بصرف المنحة الاستثنائية للمواطنين من العمالة غير المنتظمة والتي أقرتها وزارة التضامن الاجتماعى لتخفيف الآثار التى لحقت بهم من انتشار فيروس كورونا.

وقال فى بيان إنه عند الإعلان عن تلك المنحة من قبل الجهة المعنية بها لم يتم توضيح آلية صرفها.

ودعا المواطنين لضرورة توخى أساليب السلامة من خلال عدم التزاحم على فروع البنك، حيث إنه لم تصدر أية تعليمات بشأن قيام البنك بصرف تلك العلاوة الاستثنائية ، وذلك حفاظا على الصحة العامة ومنع انتشار الفيروس نتيجة أى تزاحم أمام أو داخل الفروع .

وأكد الأهلى اتخاذ البنك جميع التدابير والإجراءات الوقائية داخل مقار فروعه حفاظا على السلامة العامة.

تكدس المواطنين أمام مقارات البنوك

كما حث البنك الأهلى جميع المتعاملين مع البنك بضرورة توخى الدقة وعدم الانسياق وراء أية إشاعات أو معلومات غير دقيقة قد تلحق الضرر بهم أو ببلادنا .

من جانبه كشف محمد وهب الله الأمين العام لاتحاد عمال مصر وعضو مجلس النواب، موعد حصر العمالة غير المنتظمة التي تسجل على موقع وزارة القوى العاملة للحصول على منحة استثنائية قدرها 500 نتيجة تضررها من تفشي وباء "كورونا".

وأوضح وهب الله، أن اللجنة المشكلة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وعضوية وزارتي القوى العاملة والتضامن الاجتماعي والجهات المعنية الأخرى، ستنتهي الأسبوع الجاري من حصر الأسماء والأعداد وتنقيتها لمعرفة من يستحق المنحة من عدمه وفقًا لمعايير معينة، للبدء في عملية الصرف خلال الشهر الجاري.

طريقة تسجيل العمالة غير المنتظمة للحصول على منحة القوى العاملة

وزير القوى العاملة: 1.2 مليون عامل غير منتظم سجلوا بياناتهم حتى الآن

خطوات الحصول على 500 جنيه منحة الدولة للعمالة غير المنتظمة

وأكد أن العمل على تدقيق هذه البيانات يتم أولًا بأول ، موضحاً أن عدد العمالة غير المنتظمة التي سجلت على موقع وزارة القوى العاملة للحصول على منحة استثنائية قدرها 500 جنيه، تخطى حاليًا حاجز المليون ونصف المليون وما زال التسجيل جاريًا.

وأشار إلى أن المنحة المخصصة من جانب وزارة القوى العاملة وقدرها 500 جنيه، تشمل كافة المهن التي كانت تعمل وتعطلت عن العمل حاليًا والتي لا تعمل لدى صاحب عمل نتيجة تفشي وباء "كورونا".

كانت وزارة القوى العاملة قد ناشدت العمالة غير المنتظمة بتسجيل بياناتها من خلال الموقع الإلكترونى للوزارة بهدف صرف منح استثنائية التى تقدر بنحو 500 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الجيش الإسرائيلي يطلب من سكان شرق رفح الخروج إلى منطقة إنسانية موسعة