اعلان

550 مليون جنيه تبرعات البنوك من أرباح العام الماضي لمواجهة فيروس كورونا

محمد الاتربى رئيس اتحاد بنوك مصر
محمد الاتربى رئيس اتحاد بنوك مصر

تبرعت البنوك العاملة في مصر بقيمة 550 مليون جنيه لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد، وذلك وفقا لتوجيهات اتحاد بنوك مصر وبالتنسيق مع البنك المركري المصري.

حيث طالب محمد الاتربي رئيس اتحاد بنوك مصر ورئيس مجلس إدارة بنك مصر البنوك بتخصيص نسبة من أرباحها محددة بحيث وهي 80 مليون جنيه للبنوك التي تعدت أرباحها 5 مليارات جنيه، و40 مليون جنيه للبنوك التي ترواحت أرباحها من 3 إلى 5 مليارات جنيه، و 20 مليون جنيه للبنوك التي تراوحت أرباحها من 1 إلى 3 مليارات جنيه، و10 ملايين جنيه للبنوك التي وصلت أرباحها الي أقل من المليار جنيه.

وتبرعت بنوك "مصر والتجاري الدولي وقطر الوطني" بقيمة 240 مليون جنيه، حيث ساهم كل بنك بقيمة 80 مليونا لتخطيهم أرباح فوق 5 مليارات جنيه، بينما تبرعا بنكي "القاهرة و الإسكندرية" بقيمة 40 مليونا لكل بنك منهما لعدم تخطيهم حاجز 5 مليارات جنيه، بينما ساهمت كل من بنوك " فيصل الإسلامي، كريدي أجريكول، الكويت الوطني، التعمير والاسكان، المصرف المتحد، بنك عوده، أبو ظبي الإسلامي، المصري لتنمية الصادرات، بنك البركة" بقيمة 20 مليونا لكل بنك منهما حيث تراحت أرباح البنوك من 1 مليار إلى 3 مليارات جنيه.

وساهمت بنوك"بلوم، المصري الخليجي، قناة السويس، الاتحاد الوطني، saib"، بقيمة 10 ملايين جنيه حيث لم تصل أرباحهم لم دون المليار جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأنباء الفرنسية: إسرائيل تقصف منطقتين طالبت بإخلائهما في رفح الفلسطينية