اعلان

مراوح إلكترونية.. تعرف علي العقوبة المنتظرة لشخصين سرقا مدرسة حكومية

حبس- صورة أرشيفية
حبس- صورة أرشيفية

أوضح الخبير القانوني ايمن محفوظ المحامي بالنقض، أن جريمة السرقة لو كانت بطريق التغافل فان القانون يعاقب عليها طبقا لنص المادة 318 عقوبات التي قررت "يعاقب بالحبس مع الشغل مدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم يقترن بظرف من الظروف المشددة"، ويعاقب بالحبس مع الشغل لغاية ثلاث سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة.

وتابع محفوظ: "أما إذا توافرت ظروف اخري مثل التسلق للأسوار أو كسر الأقفال وكان هناك أكثر من شريك للجاني فتصل العقوبة إلى سبع سنوات نظرا للخطورة الإجرامية للجناة"

قطاع الأمن العام برئاسة اللواء علاء سليم، بالتعاون مع فريق البحث الجنائي بمديرية أمن أسيوط، من القبض علي عامل وأخر لسرقتهما مدرسة بأسيوط.

كان تبلغ لمركز شرطة أبوتيج بمديرية أمن أسيوط من مسئول الأمن الإدارى بإحدى المدارس بدائرة المركز، بسرقة جهاز كمبيوتر - جهاز DVR خاص بكاميرات المراقبة - عدد 6 مراوح، من داخل المدرسة.

وتوصلت جهود فريق البحث المشكل برئاسة قطاع الأمن العام بالإشتراك مع إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط أن وراء إرتكاب الواقعة عامل، 32، مقيم بدائرة المركز، سبق إتهامه فى 4 قضايا "سرقة، سلاح"، وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه.

وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وقرر قيامه بالتسلل إلى المدرسة ليلًا عن طريق تسلق السور الخاص، وبإرشاده تم ضبط جهاز كمبيوتر- 6 مراوح سقف.

كما أقر ببيع جهاز DVR لأحد العناصر الإجرامية 29 عام، مقيم بدائرة المركز، والذى تم ضبطه وأرشد عن الجهاز وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً