اعلان

صحة بني سويف: تطهير وتعقيم قرى المحافظة التي ظهرت فيها فيروس كورونا

وكيل وزارة الصحة ببنى سويف
وكيل وزارة الصحة ببنى سويف

قال الدكتور محمد يوسف عبدالخالق، وكيل وزارة الصحة ببني سويف، إنه تم اتخاذ بعض الإجراءات الوقائية والإحترازية الصحية، للوقاية من انتشار فيروس كورونا بقرى المحافظة، وخاصة قريتي "بني عفان و دوموشيا"، والخاصة بعملية الاطمئنان الصحي، لوقاية المواطنين من الفيروس.

وأضاف "يوسف" أنه تم تطهير بعض القرى بمركز بني سويف، التي تم إثبات أكثر من 9 حالات إيجابية لبعض المصابين بفيروس كورونا خلال الأيام القليلة الماضية، من خلال إجراء بعض التعقيمات والتطهير الصحي للمواطنين والمناطق المصابة بظهور أعراض فيروس كورونا بها، مشيرًا إلى قيام إدارة مكافحة الأمراض المتوطنة بالمديرية بتطهير بعض القرى" قرية شريف باشا، ورياض باشا، وإهناسيا الخضرا بمركز بني سويف". بالإضافه إلى قرية "طلا" بالفشن، كما تم تطهير عدد من المستشفيات كمستشفى الصدر والحميات والرمد ومركز طبي الغمراوي وشرق النيل ومكاتب الصحة ورعاية طفل المرماح.

وأشار إلى تنفيذ الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهه فيروس كورونا، حيث تم المرور على مستشفى الفشن المركزي من قبل فريق مكافحة العدوى، حيث تم تدريب قسم الغسيل الكلوي السلبي والإيجابي علي كيفية التعامل مع الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا، وتم المرور على قسم الاستقبال لمتابعة فرز المرضى وتطبيق تعريف الحالة، وتم تدريب الفريق الطبي على تعريف الحالة الخاص بفيروس كورونا المستجد طبقا لأخر تحديث به.

وأكد أنه تم المرور على وحدتي" شنرا والفنت" الصحيتين بمركز الفشن، وتم تدريب الطاقم الطبي والرائدات الريفيات والعاملين بتلك الوحدات على الاحتياطات القياسية، وتم عقد ندوة توعوية عن فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً