اعلان

منصور الجمال.. رجل أعمال من الطراز الرفيع تزوج ليلى علوي وكورونا أنهت حياته

منصور الجمال وليلي علوي
منصور الجمال وليلي علوي

توفي منذ قليل رجل الأعمال منصور الجمال، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، حيث أصيب به منذ أيام قبل أن تتدهور حالته الصحية ويودع الحياة.

من هو منصور الجمال؟

تخرج منصور الجمال من كلية الحقوق، وبدأ حياته العملية كدبلوماسى، حيث عمل فى جامعة الدول العربية وخلال تلك الفترة ترقى فى المناصب بسرعة حتى أصبح رئيس بعثة فى وقت لم عمره يتجاوز الـ28 عاما، بجانب أنه نوع دراسته حيث عمل دراسات عليا ودكتوراه فى الاقتصاد فى موضوع عن الاحتمالات وتأثيراتها السياسية والاقتصادية.

منصور الجمال والفنانة ليلى علوي

تغيير المسار

وبعد 14 عاما كدبلوماسي، ترك منصور الجمال حياته الدبلوماسية، ودخل عالم البزنس، وأسس شركة لدراسات الجدوى فى بروكسل، حيث كثرة مجالات الشركة حيث بدأت تقدم أكثر من دراسات الجدوى، منها تقديم الاستشارات الاقتصادية وكانت بعض الشركات، التى تقوم بعمل اتفاقيات فى أوروبا تستعين بالجمال كمستشار اقتصادى مستقل عندما يكون فى الاتفاق أطراف عربية، كما أسس منصور الجمال الغرفة العربية البلجيكية اللوكسمبورجية حيث حصل على موافقة الحكومة البلجيكية عليها، فضلا عن أنه من أوائل المسئولين المصريين الذين وضعوا قواعد الحوار العربى الأوروبي.

وخاض رجل الأعمال منصور الجمال كذلك تجربة فى بورصة العملات الفوركس، وحصل على رخصتها من الجهات المسئولة فى نيويورك بعد دراسة استغرقت 47 يوما، حتى أنه بسبب الإجهاد الشديد تم نقله إلى المستشفى بعدها مع أنها تحتاج إلى 6 أشهر، وتولى منصور الجمال منصب القائم بأعمال رئيس مجلس إدارة بايونيرز، حيث بدأ بعد قبوله المنصب فى شهر فبراير فى دراسة إمكانية تطوير كل الشركات التابعة، بحسب رجل الأعمال.

أدار منصور برفقة شقيقه محمود الجمال ، مجموعة الجلالة للتنمية العقارية، كما كام يمتلك الجمال أيضا إلى جانب ذلك مشروعا لإنتاج الكوبلت فى الكونغو فى أفريقيا، بجانب مكتبا للاستشارات المالية فى نيويورك فى الولايات المتحدة الأمريكية منذ 15 عاما.

منصور الجمال وليلي علوي

الزواج من ليلى علوي

تزوج منصور الجمال من الفنانة ليلي علوي في الفترة من 2007 وحتى 2015، و قال الجمال عن زواجه من فنانه كبيرة مثل ليلى علوى أن ذلك لن يدفعه لدخول مجال الإنتاج السينمائى كما فعل عدد من رجال الأعمال المتزوجين من فنانات، وأوضح أنه مجال بعيد عن خبراته، وهو يفضل التخصص، كما أشار إلى أنه وزوجته لا يتدخلان فى أعمال بعضهما، ولكن يتبادلان المشورة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي