اعلان

حسين مصطفى: يوضح تداعيات الأثار السلبية لأزمة الكورنا على قطاع السيارات

المهندس حسين مصطفى
المهندس حسين مصطفى
كتب : مي طارق

قال المهندس حسين مصطفى، الرئيس التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات سابقًا، وخبير السيارات، إن حركة الأسواق تأثرت بشكل سلبي على المستوى المحلي والعالمي، نظرا لتداعيات مواجهة جائحة فيروس كورونا حول العالم، والتي تسببت في غلق أبواب العديد من المصانع في معظم العلامات التجارية.

وأضاف مصطفى في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن انتشار تلك الوباء ساهم في تعرقل حركة وسائل النقل المختلفة بين الدول، والتي انعكس مردوده على عملية التبادل التجاري الخاصة بالمكونات وقطع غيار السيارات التي يتم استخدامها أثناء العملية الانتاجية في شتى المصانع.

وأوضح الرئيس التنفيذي لرابطة مصنعي السيارات، أن السوق المصري سيشهد حالة من نقص المعروض من السيارات سواء كانت المحلية أو المستوردة خاصة مع استمرار هذه الأوضاع الحالية، مما يؤدي إلى ظهور الأوفر برايس على أسعار السيارات مجددًا خلال الفترة المقبلة، نتيجة لنقص المعروض وزيادة الطلب داخل الأسواق. وأشار مصطفى، إلى توقف أستخراج وتجديد التراخيص السيارات لمدة شهرًا كامًلا، كأحد الاجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة من أجل منع وجود حالة التكدس وتقليل الاختلاط، مما ساهم في اغلاق بعض المعارض السيارات بسبب توقف حركة البيع والشراء من قبل المستهلكين، مؤكدا أن الربع الثاني من العام الجاري سوف يتأثر بصورة واضحة، نظرا لهذه العوامل الغير تشجعية داخل الأسواق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً