اعلان

ترامب: توصلنا إلى اتفاق مع شركة 3M لإنتاج 165مليون قناع لمواجهة كورونا

ترامب
ترامب
كتب : وكالات

قال الرئيس دونالد ترامب إن إدارته ستحاول منع "بروتيس" من تصدير معدات الحماية الطبية ، بعد وقت قصير من شجار مع عملاق التصنيع 3M ، المستخدم لحماية العاملين في مجال الرعاية الصحية من فيروسات التاجية سيتم استخدام الأقنعة الرئيسية والأقنعة.

جادل 3M بأن الصادرات المحظورة ستزيد "الآثار الإنسانية الكبيرة" في الخارج وستدفع الدول الأخرى إلى سحب الإمدادات الطبية التي تشتد الحاجة إليها من الولايات المتحدة.

يذهب ما يقرب من 3 ملايين من جميع صادرات أقنعة N95 عالية الجودة إلى كندا وأمريكا اللاتينية ، وكان المسؤولون الكنديون بقيادة رئيس الوزراء بيير ترودو يفضلون الشركة. وناشد مسؤولي إدارة ترامب عدم قطع جزء من إمداداتهم.

لم يكن ذلك كافيا لإقناع ترامب،في وقت متأخر من ليلة الجمعة ، أعلن الرئيس أنه سيوجه الوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ لوقف تصدير أقنعة N95 والقفازات الجراحية وغيرها من معدات الحماية الواقية. وقال إنه يمكن إجراء استثناء لمساعدة إيطاليا وإسبانيا ، اللتين تأثرتا بشدة من تفشي المرض.

وأضاف ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض: "نحن لسنا سعداء بشركة 3M".

بدأ الخلاف بين الرئيس والمنتج الأمريكي الرئيسي يوم الخميس ، عندما مارس ترامب سلطته بموجب قانون إنتاج الدفاع لعام 1950 للسماح للحكومة بالحصول على عدد "معقول" من المشرعين N95 من شركة 3M ومقرها مينيسوتا وفروعها أعطى تعليمات.

توفر أقنعة N95 ، المعروفة أيضًا باسم أجهزة التنفس ، حماية أكثر من الفيروسات من الأقنعة الجراحية العادية. وحذر المحافظون ومسؤولو المستشفيات في جميع أنحاء البلاد من نقص حاد في الأقنعة وغيرها من معدات الحماية للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

قال مسؤول في البيت الأبيض أنه عندما زار نائب الرئيس مايك بنس مصنع 3M في مينيسوتا الشهر الماضي ، قيل له أن 3M لديها 35 مليون قناع N95 للاستخدام التجاري ، ولكن سيتم استخدامها من قبل العاملين في مجال الرعاية الصحية يمكن

وقال المسؤول إن شركة 3M تلقت هذا الأسبوع حماية المسؤولية التي سعت إليها بعد أن علم البيت الأبيض أن هذه الأقنعة ليست كلها جاهزة للسوق الأمريكية.

طلب صهر الرئيس جاريد كوشنر من اتصال الإدارة مع الشركة لمعرفة أين ذهبت الأقنعة ولماذا لم يكن بعضها متاحًا كما وعدت. قال المسؤول إن الوضع دفع ترامب إلى تطبيق قانون الإنتاج الدفاعي ، الذي ناقش الأحداث ، التي لم يتم نشرها ، بشرط عدم الكشف عن هويتها.

قالت الشركة إنها تعمل على زيادة الإنتاج لمدة شهرين وتعمل مع إدارة ترامب لتحسين توريد الأقنعة.

قالت شركة 3M إنها زادت إنتاج أقنعة N95 في الولايات المتحدة من 22 مليون في يناير إلى 35 مليون في مارس ، مع توزيع كامل الزيادة في الولايات المتحدة. وقالت إن 10 ملايين قناع منتج في الصين سيتم شحنها إلى الولايات المتحدة.

تصدر الشركة حوالي 6 ملايين قناع شهريًا إلى كندا وأمريكا اللاتينية ، حيث تعد شركة 3M المورد الأساسي. اعترضت شركة 3M على وقف هذه الصادرات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي: مصر تواصل العمل لوقف إطلاق النار وإنفاذ المساعدات لقطاع غزة