اعلان

"التعلم" تعلن حظر المعلمين من تقييم الأبحاث ضمانا للشفافية (مستند)

التعلم تعلن حظر المعلمين من تقيم الأبحاث ضمانا للشفافية " مستند"
التعلم تعلن حظر المعلمين من تقيم الأبحاث ضمانا للشفافية " مستند"

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فى منشور تم توزيعه على المديريات التعليمية بجميع المحافظات، أن المعلم غير مسئول عن تقييم الأبحاث وذلك من أجل مصلحة الطلاب وللشفافية.

حظر المعلمين من تقييم الأبحاث

وقالت الوزارة فى المنشور، إن مهام المعلم ستنحصر في تقديم الدعم الكامل لجميع الطلاب عن طريق التواصل المختلفة، لتنفيذ الأبحاث المطلوبة.

المشروع البحثي

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أكدت أن التقييم سيتم من الصف الثالث الابتدائي حتى الثالث الثانوى بمشروع بحثي واحد متعدد التخصصات يقدم في نهاية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2019/2020 ، شريطة مراعاة الفئة العمرية، وذلك بهدف قيام الطالب بالاطلاع على محتوى المادة الدراسية من بداية الفصل الدراسي الثاني وحتى 15 مارس 2020، وإكساب الطالب عدد من مهارات البحث بما يتناسب مع مرحلته الدراسية وتنمية مهارات العرض والتنظيم وإبداء الرأي، ودعم مهارات التفكير التأملي وتوجيه الطالب للتعلم الذاتي.

التعليم تعلن حظر المعلمين من تقيم الأبحاث

البحث لصفوف النقل

إما بالنسبة لصفوف النقل من 3 ابتدائي حتى 2 اعدادي : تكون الدرجات التي يحصل عليها الطالب في المشروع بديلا عن امتحان الفصل الدراسي الثاني وتضاف درجاته إلى الفصل الدراسي الأول، ويكون مدير المدرسة مسئولا عن إعلان النتيجة.

طلاب الشهادة الإعدادية

وبالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية (3 إعدادي): يكون اجتياز الطالب للمشروع المخصص ضمانا لحصول الطالب على الدرجة النهائية في الفصل الدراسي الثاني 100% لكل مادة من المواد التي تضاف للمجموع، وتضاف تلك الدرجات إلى درجات الفصل الدراسي الأول.

وأكد وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، أن الوزارة هي التى ستتولى مهمة تقيم الأبحاث للطلاب للضمان الشفافية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول