اعلان

محافظ الجيزة: فتح مكتب بريد المعتمدية غدًا لتقديم كافة الدعم لأهالي القرية

محافظ الجيزة
محافظ الجيزة
كتب : نهى نجم

أعلن محافظ الجيزة، أن جميع المخابز بقرية العتمدية، تعمل بصفة منتظمة وأنه تم تدعيم القرية بسيارتين تحمل أنابيب البوتاجاز ومواد تموينية وتوافر جميع الحصص التموينية للقرية وسيتم توفير ماكينتين صرف آلي متحرك للبنكي الأهلي ومصر لتقديم الخدمات المصرفية للقرية.

يأتي ذلك في إطار تكليفات  اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بالمرور ومتابعة قرية للتأكد من تنفيذ إجراءات العزل والالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لفيروس كورونا، حفاظًا على سلامة أهالي القرية، وللوقوف على مدى صحتهم وتلبية الاحتياجات والاطمئنان على تقديم جميع الخدمات لأهالي القرية.

ومن جانبه تفقد إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن قرية المعتمدية بنطاق مركز ومدينة كرداسة للاطمئنان على تقديم الخدمات والاحتياجات الأساسية لأهالي القرية.

وقد تم التأكيد على أنه سيتم فتح مكتب بريد القرية من صباح الغد لتقديم جميع الخدمات البريدية للأهالي القرية.

ووجه نائب المحافظ بضرورة تنظيم التجمعات الخاصة بأصحاب المعاشات أثناء صرفهم لمستحقاتهم من مكتب البريد، مع الاستعانه بالشباب المتطوعين لتنظيم المواطنين أمام مكتب البريد.

جاء ذلك أثناء اجتماع نائب المحافظ بمقر الوحدة المحلية لقرية المعتمدية مع المهندس محمود فوزي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء ياسر مدين رئيس المدينة ومدير إدارة التموين بالمدينة ومدير إدارة التضامن الاجتماعي بالمدينة.

وأعلنت محافظة الجيزة، بأنه حرصًا على سلامة المواطنين سوف يتم حجرًا صحيًا على قرية المعتمدية التابعة لمركز كرداسة اعتباراً من اليوم 7 / 4 /2020، بناءً علي التعليمات الواردة من وزارة الصحة ولمدة أربعة عشر يوماً حفاظًا عليهم وعلى ذويهم.

يأتي ذلك في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأكدت محافظة الجيزة، على اتخاذ عددًا من الإجراءات لتسهيل سبل المعيشة لأهالي القرية وتشمل توصيل الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة، وأيضاً ألبان أطفال للمنازل وتوفير سيارات إسعاف لنقل أي حالات مرضية حرجة الى المستشفيات، فضلاً عن توفير متطوعين من داخل القرية لتقديم الخدمات لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة. 

وفي هذا الإطار فقد كلف اللواء أحمد راشد  محافظ الجيزة مديريات ( التموين – التضامن – الجمعيات الأهلية )، لتوفير كافة السلع التمونية والخبز والخضروات والفاكهة، وكذلك توفير منافذ من سيارات شباب الخريجين و اليوم الواحد بها كافة متطلباتهم، وسوف تعمل المحافظة وكافة أجهزتها علي توفير أي متطلبات أخرى للقرية وبما يلبي أي احتياجات للمواطنين فوراً.

كما كلف المحافظ كل من مديرية الصحة ورئيس مدينة كرداسة بنشر سيارات لتعقيم وتطهير شوارع ومنازل القرية.

وبدأت المحافظة في نشر سيارات تحمل مكبرات الصوت تجوب شوارع القرية لنشر التوعية الصحية اللازمة، والتعاون مع الأجهزة الأمنية والتنفيذية حتى الانتهاء من تلك المرحلة الاستثنائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سبورتنج وحرس الحدود في دورة الترقي (لحظة بلحظة) | التشكيل