اعلان

على رأسهم صلاح وماني.. نجوم أثرت كورونا على قيمتهم التسويقية

محمد صلاح
محمد صلاح

ضرب فيروس كورونا المستجد الذي انتشر فى الأونة الأخيرة وزحف فى العديد من الدول، عالم الساحرة المستديرة ومازال يكبدها بالخسائر المالية والفنية حتى الآن مع زيادة تتطورات الأمر وتزايد عدد الإصابات كل يوم.

ومن الخسائر المادية التى لحقت باللاعبين بعيدا عن تخفيض الأجور لبعضهم، هى انخفاض القيمة السوقية لهم وهو ما قد يؤثر على قيمة صفقاتهم و رواتبهم بعد انتهاء أزمة كورونا و حجم الاستثمارات التي تشهدها كرة القدم.

ونعرض لكم فى القرير التالي أبرز اللاعبين التي أثرت كورونا على قيمتهم السوقية:

1- محمد صلاح

انخفضت قيمة محمد صلاح التسويقية بسبب الأزمة التالية التى ضربت معظم الأندية وخاصة أندية البريمرليج، حيث وصل سعر محمد صلاح أغلى لاعبي ليفربول الى 108 مليون جنيه استرليني، لتسجل انخفاض بنسبة 26 مليون جنيه استرليني.

2- ساديو مانى

كما هو الحال مع الأسد السنغالى ساديو مادني لاعب ليفربول الإنجليزي الذي تساوي هو الآخر مع صلاح مع قيمة صلاح التسويقية والتي قيمتهما 108 مليون جنيه استرليني، ليسجل نفس معدل الإنخفاض بمقدار 27 مليون جنيه استرليني لتكون ضربة موجعة لليفربول بسبب كورونا.

3-ليونيل ميسي

وعانى نجم برشلونة الأرجنتينى ليونيل ميسي من انخفاض القيمة التسويقية فبعد أن وصلت الى 180 مليون يورو تراجعت بحوالى 68 مليون يورو ليسجل الآن ميسي بقيمة 112 مليون يورو.

4- هاري كين

كما انخفضت القيمة التسويقية لهاري كين لاعب توتنهام الإنجليزي و نجم منتخب انجلترا بمقدار 27 مليون جنيه استرليني، على أن تساوي الآن 108 مليون جنيه استرليني.

5-كيليان مبابي

وطال الانخفاض فى القيمة التسويقية نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي حيث تراجعت قيمته من 200 إلى 180 مليون يورو.

6- نيمار

و بالإضافة إلى البرازيلى نيمار نجم فريق العاصمة و الحالم بالعودة إلى صفوف برشلونة من جديد ضربت كورونا قيمته التسويقية حيث تراجعت قيمة نيمار من 180 إلى 128 مليون يورو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً