اعلان

"الأون لاين" يشغل بال تجار السيارات لتجديد التراخيص لمواجهة كورونا

ياسر حشيش رئيس رابطة تجار السيارات البحيرة
ياسر حشيش رئيس رابطة تجار السيارات البحيرة
كتب : مي طارق

قال ياسر حشيش، رئيس رابطة تجار السيارات بالبحيرة، إن سوق المصري تأثر بصورة واضحة في حركة البيع والشراء السيارات، منذ انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر، نتيجة عزوف العديد من المستهلكين عن اتخاذ قرار شراء سيارة جديدة خلال الوقت الحالي.

وأضاف "حشيش" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن توقف استخراج التراخيص وتجديدها بوحدات المرور المختلفة جاء للحفاظ على سلامة المواطنين والعاملين، والذي انعكس مردوده السلبي على القطاع منذ اندلاع الأزمة الراهنة، والتي تسبب في إغلاق بعض معارض، نظرًا لتوقف عمليات البيع والشراء داخل كافة المعارض السيارات نتيجة حالة الركود في الأسواق، مؤكدًا على التزام جميع أصحاب المعارض بدفع رواتب العاملين بها.

وطالب رئيس رابطة تجار البحيرة، القيام بعودة العمل وحدات المرور من أجل توقف الخسائر التي يتكبدها العديد من تجار السيارات منذ تطبيق تلك القرار، حيث يقترح تفعيل بعض خدمات الحصول على تجديد تراخيص السيارات عبر "الأون لاين" بشكل جزئي وليس كلي لحين الإنتهاء من هذه الأزمة.

وأوضح "حشيش"، أن الخطوة الأولى تتمحور في قيام العميل بتسجيل كافة البيانات والأوراق اللازمة ودفع المصاريف الإدارية للسيارة الجديدة سواء الخدمات الضريبية أو وثيقة التأمين الإجباري من خلال الموقع الرسمي الخاص بوحدات المرور إليكترونيًا، مشيرًا إلى أن الخطوة الثانية تكمن في الذهاب العميل إلى وحدة المرور التابعة له من أجل فحص السيارة بشكل نهائي وإصدار الرخصة له.

وتابع حديثه، أن مثل تلك الخطوات تساهم في مراعاه الهدف الرئيسي للحكومة من توقف وحدات المرور، التي يستهدف عدم وجود حالات التكدس من قبل العملاء والمواطنين أمام وحدات المرور منعًا للاختلاط ومواجهة انتشار فيروس كورونا في مصر.

وكانت وزارة الداخلية قد قررت وقف استخراج وتجديد رخص قيادة المركبات بجميع وحدات المرور اعتبارًا من غدًا الخميس الموافق 19 مارس الجارى وحتى يوم الخميس 16 إبريل 2020 في كافة محافظات، وذلك فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، كما قررت تعليق استخراج وتجديد رخص تسيير المركبات حتى ذات التاريخ على أن يكتفى لمن انتهت صلاحية رخصته بسداد الضريبة في المواعيد المقُررة قانوناً من خلال منافذ الدفع الإلكتروني (فوري) أو من خلال أحد مكاتب البريد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً