اعلان

الصحة تعزل جميع العاملين بمستشفى الزيتون منزليا لمدة 14 يوما (مستند)

مستشفى الزيتون التخصصي
مستشفى الزيتون التخصصي

أعلنت أمانة المراكز الطبية المتخصصة، التابعه لوزارة الصحة والسكان، إجراء العزل المنزلي لجميع العاملين بـ مستشفى الزيتون التخصصي، بعد اكتشاف عددا من الإصابات بـ فيروس كورونا المستجد، وذلك في إطار خطتها الاحترازية لحماية الفريق الطبي وذلك خلال الفترة من 10 أبريل حتى 24 أبريل الجاري.

قرار عزل منزلي لمستشفى الزيتون التخصصي

وأوضحت أمانة المراكز الطبية المتخصصة، أن العزل سيكون لكل الفئات، الأطباء الاستشاريين، الأخصائيين والنواب المقيمين، طاقم التمريض بكافة المستويات، حيث أن العزل يشمل الإداريين في كل الأقسام والإدارات ، العمال وأفراد الأمن ، وأي عمالة أخري بالمستشفى، وكافة الجهات سواء بنظام التعاقد أو الانتداب أو المأمورية والمثبتين او اي التزام بالعمل داخل المستشفى، الالتزام التام بالعزل المنزلي واتخاذ كافة سبل الوقاية الشخصية وعدم مغادرة المنزل سواء للعمل او السفر أو ممارسة أي نشاط أخر.

وأشارت الأمانة إلى أن غلق المستشفى والعزل المنزلي خلال الفترة من 10\4\2020 وحتي 23\4\2020 المدة 14 يوما متتاليا والإبلاغ عن أي أعراض تنفسية حادة مثل ارتفاع بدرجة الحرارة أو كحة أو ضيق بالتنفس، وعلى المنوط بهم المتابعة في حينه ومن يخالف ذلك يتعرض للمساءلة القانونية.

وأكدت مصادر داخل مستشفى الزيتون التخصصي، إصابة 23 من الفريق الطبي بالمستشفى منهم 6 اطباء و17 ممرض وتتوزع الإصابات بين أقسام الرعاية المركزة والقسم الداخلي واستقبال طوارئ.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 1699 حالة من ضمنهم 348 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و 118 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً