اعلان

مباراة عالمية بين جيل ثلاثية إفريقيا وبرشلونة في مهرجان اعتزال متعب

عماد متعب
عماد متعب

بدأ النجم عماد متعب، اللاعب السابق للنادي الأهلي، في التخطيط لمباراة اعتزاله، حيث تواصل مع إدارة نادي برشلونة الإسباني، للمشاركة في لقاء الاعتزال.

ومن المقرر أن يحدد اللاعب الذي يلقب بـ"القناص"، موعدًا للمباراة بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا، وعودة النشاط مرة أخرى.

وينوي متعب الاستعانة بالجيل الذهبي لـ الكرة المصرية، الذي توج بـ 3 بطولات أمم إفريقيا، لمواجهة الفريق الكتالوني.

وحصل عماد متعب على لقب هداف الدوري موسم 2004/2005، برصيد 15 هدف، في أول مواسمه مع الفريق الأول، وهو أصغر لاعب يحصل على هذا اللقب في تاريخ الدوري المصري منذ بدايته.

كون متعب في بدايته مع الفريق الأول بالأهلي مثلث رعب مع محمد أبو تريكة ومحمد بركات، بفضل التفاهم التام الذي نشأ بينهم وقدرتهم على قيادة الفريق لأنتصار تلو الآخر.

ساهم عماد متعب مع زملائه في الفوز ببطولتي أفريقيا للأندية أبطال الدوري لعامين متتاليين، كان لأهدافه المؤثرة في مشوار البطولتين دور كبير في حصول الأهلي عليهما.

على الصعيد الدولي نجح متعب في أحراز العديد من الأهداف مع منتخب مصر الأول خاصة في المباريات الودية منذ تم تصعيده عن طريق حسن شحاته المدير الفني للمنتخب الأول (الذي يعتبر والده الروحي).

وفي 14 نوفمبر 2009 سجل متعب هدف التأهيل للمباراة الفاصلة بين مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم 2010 في الدقيقة 95 لتتمكن مصر من الفوز على المنتخب الجزائري (2-0) وتتعادل معها في نقاط القوة. أعلن عماد متعب لاعب الأهلي السابق، اعتزال ممارسة كرة القدم رسميا، لينهي مسيرته في الملاعب. وأوضح متعب خلال استضافته ببرنامج "الدوري المصري" المذاع على قناة "أون سبورت": "قررت اعتزال لعب الكرة نهائيا، بدءا من الموسم الحالي". وأضاف لاعب الأهلي السابق: "سأتجه لتحليل المباريات وأبرمت تعاقدا مع قناة أون سبورت للبدء في ذلك، وكان هذا القرار الأصعب لأن ترك كرة القدم ليس بالسهل".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب تايوان