اعلان

الغرف التجارية: أسعار الدواجن مستقرة ولم تحدث زيادة في رمضان

أسعار الدواجن
أسعار الدواجن

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الدواجن الآن مستقرة إلى حد ما إذ بلغت 30 جنيها للجمهور والبيض 34 جنيها للكرتونة، مؤكدا أن كيلو الدواجن يخرج من المزارع عند 24 جنيها، ولكن المشكلة التى تقابل المواطنين هى الحلقات الوسيطة بين المزرعة والمشترى مما يتسبب فى كثير من الأحيان فى ارتفاع الأسعار.

وأوضح السيد لـ"أهل مصر"، أنه يجب أن يكون هناك قانون لمنع ذلك الاستغلال ويجب على الجهات الرقابية تشديد الإجراءات على التجار المخالفين لمنع غلاء الأسعار واحتكار السلع، ولكن للأسف لا يوجد آليات لذلك يتم المحاسبة عليها.

وأكد رئيس الشعبة، أن أسعار الدواجن حدث فيها طفرة خلال أزمة فيروس كورونا المستجد، خاصة بعد عزل بعض القرى بسبب الفيروس، فالبتالى حدث غلاء طفيف في أسعار الدواجن، لافتا إلى أن الأسعار قبل أزمة الفيروس كانت فى حدود 28 جنيها ولكن الآن زادت جنيهين، ومن الممك أن يكون هناك ارتفاع طفيف الفترة المقبلة خاصة مع دخول رمضان.

وتابع، أن وضع السوق الحالى فيه مشكلات رغم إنتاجنا جيد جيدا، ولكن هناك غلاء في مستلزمات الإنتاج مما جعل سعر الكتكوت يصل إلى 16 جنيها، وذلك بسبب آليات العرض والطلب.

وشدد على أنه يجب وضع آليات جديدة للرقابة، لأن هناك بعض المستغلين للأزمات فيجل الضرب عليهم بيد من حديد، ويجب أيضا التزام التجار بالسعر الاسترشادي الذي يصدر من الغرف التجارية، أو وضع تسعيرة جبرية للسلع الاستراتيجية ولا تخضع لآليات العرض والطلب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرقابة النهرية: معدية أبو غالب رخصتها منتهية ومخالفة للاشتراطات