اعلان

"الرياضه والكورونا".. ندوه توعوية عبر الإنترنت بالشرقية

الرياضة وكورنا
الرياضة وكورنا

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، علي ضرورة الإهتمام بممارسة الرياضية لما لها من فوائد كثيرة، حيث أنها تساعد في الوقاية من أمراض القلب و السكتة الدماغية مشيرا الي ضروره الإنتظام في ممارستها لتقوية عضلة القلب وتحسين عملها بجانب تقويه جهاز المناعة تجنبا للاصابه بفيروس كورونا المستجد.

وأعلن وائل الألفي وكيل وزاره الشباب والرياضة، عن تنفيذ ندوة بعنوان الرياضه والكورونا أون لاين بنظام الفيديو كونفرانس بالتنسيق مع الدكتور عباده الجزار معاون وزير الشباب والرياضه للتطوير والدراسات الفنيه وتقديم الدكتور مجدي الحسيني عميد كليه التربيه الرياضيه للبنين بجامعة الزقازيق وبمشاركة العديد من المحافظات للتعريف بفوائد ممارسة التمارين الرياضه في المنزل وأثرها الايجابي علي الوقايه من العديد من الامراض والفيروسات المعديه وخاصه فيروس كورونا المستجد.

وأكد عميد كلية التربيه الرياضيه ان الرياضه لها دور كبير في حمايه ووقايه المواطنين بمختلف اعمارهم السنيه بجانب زياده مستويات المناعه وزياده نسبه الهيموجلوبين في الدم باعتباره الخط الدفاعي الاول ضد الاصابة بالامراض والفيروسات المعديه.

وأشار عميد كلية التربيه الرياضيه الي اهميه ممارسه الرياضه بالمنزل في ظل تلك الظروف التي تمر بها البلاد وحظر التجوال وقال ان الرياضه تعمل علي زياده افراز هرمون السعاده الذي يمد الانسان بقدر كبير من الثقه بالنفس ويقلل من شعور الاحباط والاكتئاب والتوتر وبالتالي ترتفع مستويات المناعه بالجسم فيصبح قادرا على مقاومه الاصابه بفيروس كورونا المستجد ، واضاف أن فيروس كورونا المستجد يتسبب في تكسير كرات الدم الحمراء في الدم وبالتالي تقل قدره الفرد علي مقاومته لضعف مستويات المناعه بالجسم.

وخلال المحاضره قدم عميد كليه التربيه الرياضيه للمواطنين بعض النصائح كالاهتمام بالنظافة الشخصية وترك مسافه كافيه والبعد عن التجمعات واستخدام المطهرات والكحول وتجنب الخروج من المنزل الا للضرورة كما قدم الشكر للجهاز التنفيذي لما يقوم به من اعمال التطهير والتعقيم للمنشات الخدميه والشوارع والقري بجانب الدور التوعوي للمواطنين.

ناشد عميد كلية التربيه الرياضيه الجميع صغارا وكبارا توجيه اوقات فراغهم لممارسه الرياضه بجانب تناول الاغذيه الصحيه كما طالب الاباء بالقيام بدورهم التوعوي لأبنائهم لتجنب الاصابه بفيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً