اعلان

تحديات تواجه اليويفا بعد رفض بعض الدول استضافة يورو2021

يويفا
يويفا

بدأ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا" فى إجراء مباحثاته حول تعديلات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2021"، التي تم تأجيلها إلى العام المقبل، بسبب تفشي فيروس ”كورونا“ المستجد.

ووفق لما كان مخطط له من قبل الاتحاد الأوروبي أن تشارك 12 دولة أوربية فى تنظيم البطولة، إلا أن وقعت مفاجأة صدمت اليويفا وهى رفض بعض الدول استضافة البطولة المقبلة، في ظل المخاوف المتعلقة بوباء كورونا، وهو ما سيشكل عبء كبير على تعديلات أقامة البطولة العام المقبل.

ويعد من أبرز المعترضين هم الاتحاد الإيطالي والإسباني لكرة القدم، الذي أعلنًا على عدم القدرة على إمكانية استضافة مدينتي ميلان وبلباو لمباريات يورو 2021، خاصة مع انتشار كورونا فى الدولتيت بشكل خاص والخسائر المادية التى تعانى منها بسبب الوباء العالمي.

وإلى الآن قد يكون حوالي 10 ملاعب على الأقل أصبحت غير قادرة على استضافة البطولة عام 2021، وهو ما يهدد مخططات اليويفا فى إمكانية إقامة البطولة حتى بعد تأجيلها عام كامل، كما ستزداد المشكلات تبعًا خاصة المتعلقة بالنظام المسبق لحجز التذاكر.

ويحاول مسئولى اليويفا فى عقد جلسات للتشاورمع الاتحادات الأوروبية ذات الصلةن من اجل بحث الاستعدادات النهائية للبطولة في 2021، والوقوف على الدول التي لا تزال ملتزمة باستضافة البطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر مطلع: الوفد الأمني المصري وصل لصيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف بشأن غزة