اعلان

اكتشاف دواء في مصر يحد من نمو فيروس كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : أهل مصر

قال الدكتور كريم عبد الجليل، المدير التنفيذى لإحدى المتخصصة فى مجالات الطب وتعمل بطريقة الذكاء الاصطناعى، اليوم الجمعة، خلال حواره ببرنامج "فنجان قهوة" المذاع على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي أحمد مجدي، إن أحد أدوية الضغط لها تأثير إيجابى على فيروس كورونا، لافتا إلى أن البشر تعرفوا على فيروس كورونا عام 1933، وتم إجراء آلاف الأبحاث عليه.

وأضاف المدير التنفيذى للشركة المتخصصة فى مجالات الطب، أن البيت الأبيض بالولايات المتحدة الامريكية، قرر جمع كافة الابحاث وعددها يصل لـ 50 ألف بحث الخاصة بـ فيروس كورونا لدراستها.

وأوضح عبد الجليل أن شركته التى تعمل بطريقة الذكاء الاصطناعي أنشأت سيستم يتمكن من قراءة آلاف الأبحاث فى دقائق معدودة عكس البشر الذين قد يستغرقوا سنوات لقراءة الأبحاث، بدأت فى دراسة الأبحاث التي جمعها البيت الأبيض، و يتكمن إلى طبيب من توجيه أسئلة عن فيروس الكورونا ويتم الاجابة عليها فى دقائق.

وأشار عبد الجليل، إلى أنه من ضمن الاسئلة التي وجهها أحد الأطباء إلى سيستم الشركة كان، ما كافة الادوية التى كانت فعالة لوقف فيروس كورونا خلال السنوات الماضية؟، لافتا إلى أن المفاجأة كانت دواء متواجدا فى كافة صيدليات دول العالم ومنها مصر يتم استخدامه لعلاج الضغط، فعال جدا فى وقف نمو فيروس كورونا، وهو عبارة عن دواء علاجى ووقائى بناء على ابحاث أجريت من 2006 وحتى 2019.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة