اعلان

وزير التعليم يكشف مصير الصفين الأول والثاني الابتدائي

وزير التعليم يكشف مصير الصفين الأول والثانى الإبتدائي
وزير التعليم يكشف مصير الصفين الأول والثانى الإبتدائي

قال الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه بالنسبة للصفين الأول والثانى الابتدائي سوف يتم الاكتفاء بتقديم كراسة الأنشطة وبذلك يتم انتهاء الفصل الدراسى الثانى لهم.

وكان قد أوضح الدكتور طارق شوقي، أن طلاب لمرحلة الابتدائية من الصف الثالث إلى الصف السادس يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 4 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه، ويقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة بحد أقصى 5 طلاب.

وأضاف شوقي، أن المرحلة الإعدادية من الصف الأول إلى الصف الثالث، يختار الطالب مشروع بحثي من أحد 3 مشروعات مقترحة من وزارة التربية والتعليم لتنفيذه، ويقوم بعمل المشروع بمفرده أو مع مجموعة من الطلبة بحد أقصى 5 طلاب.

وأشار وزير التعليم، إلى أن عناصر المشروع البحثي تتكون من: (العنوان، المقدمة، الملخص، الموضوع، النتائج أو الملاحظات، المراجع) بالإضافة إلى كتابة الرقم التعريفي (الكود) الخاص بالطلاب الذين شاركوا في إعداد المشروع، كل موضوع للمشروع البحثي المقترح من الوزارة مرفق معه إرشادات عامة لكيفية تنفيذه فضلاً عن تصميم نماذج للمشروع البحثي لتسهيل الأمر على الطالب يستطيع من خلاله ملئ الخانات بما هو مطلوب وفقًا لموضوع البحث.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن جميع المواضيع المقترحة للمشروع البحثي تم اختيارها بناءً على مخرجات التعلم لكل مرحلة دراسية ولها مرجعية في كتاب المدرسة وعلى المكتبة الإلكترونية (https://study.ekb.eg)، وينفذ الطالب المشروع البحثي خلال الفترة من 9 إبريل حتى 15 مايو 2020 ( مدة 5 أسابيع).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر