اعلان

رسالة إلى وزارة التضامن الاجتماعي: أنقذوا هذا المُسن من الموت

مسن متشرد
مسن متشرد

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صورة لمسن متشرد، في العقد السادس من عمره، يفترش الرصيف، بجوار سور سجن طرة، على طريق الأوتوستراد، بمنطقة حلوان، التابعة لمحافظة القاهرة، وحالته الصحية متدهورة، وفي ظل الظروف الحالية لانتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19)، قد يؤدي به التشر إلى الموت لسوء حالته الصحية المستمر.

وتعاطف معه الكثيرين عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، قال يوسف ياسين، في تعليقه أن المسن يدعى "شيبه" ومن محافظة أسيوط، ودعى سعد درويش: "يارب رده إلى أهله بخير وسلامة يا رب العالمين"، بينما علق محمد: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، ربنا يتولاه برحمته".

و ناشدوا وزارة التضامن الإجتماعي، وفريق التدخل السريع "أطفال وكبار بلا مأوى"، بالتدخل لإنقاذ هذا المسن من التشرد الذي قد يؤدي به إلى الموت بسبب سوء حالته الصحية، وخاصة في ظل الظروف الحالية التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

يذكر أن، الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، أطلقت حملة لإنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، لتوفير حياة كريمة للمشردين من الأطفال والكبار، ورافقت وزيرة التضامن الوحدات المتنقلة لفريق حماية الأطفال والكبار بلا مأوى، والتى تجوب القاهرة الكبرى وعدد من محافظات الجمهورية بحثًا عن المشردين من الكبار والأطفال.

وقالت وزيرة التضامن، أن الوزارة تطلق هذا العام حملتها لإنقاذ المشردين بأمل كبير فى إنقاذ أكبر عدد من المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى، كما تقدم وجبات ساخنة وبطانية لكل مشرد يرفض الانتقال إلى دار رعاية، وتعاود المرور عليهم مرات عديدة لإقناعهم بالانتقال لدور الرعاية، مشيرة إلى أن الحملة تهدف إلى حماية المشردين من الشارع وتوفير مأوى مناسب لهم.

وأشارت القباج إلى أن الحملة يتعاون فيها فريق أطفال بلا مأوى بوحداته السبعة عشر المنتشرة فى المحافظات مع فريق التدخل السريع بوزارة التضامن الاجتماعى فى إنقاذ المشردين من الكبار والأطفال بلا مأوى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً