اعلان

مجلس جامعة سوهاج يقرر التبرع بربع مليون جنيه لمساندة العمالة غير المنتظمة

شعار جامعة سوهاج
شعار جامعة سوهاج

قرر مجلس جامعة سوهاج، برئاسة الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، التبرع لصندوق تحيا مصر بمبلغ ربع مليون جنيه، لدعم العمالة غير المنتظمة، وذلك لمواجهة الأزمة الراهنة من انتشار فيروس كورونا، وانطلاقًا من المسئولية الاجتماعية للجامعات في مساندة المجتمع، خلال هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأشاد عزيز بأعضاء مجلس الجامعة من نواب وعمداء، وكذلك بوكلاء الكليات وأعضاء اللجان المنبثقة عن مجلس الجامعة واللجان المنبثقة عن مجلس الكلية لاستجابتهم الفورية، وتنازلهم طواعية عن مستحقاتهم لمدة شهرين، لإحساسهم العميق بما تمر به البلاد من تداعيات " كورونا " التي تتطلب تكاتف وتعاون الجميع للعبور بقدرة الله وتوفيقه من هذا الوباء.

وأعرب رئيس الجامعة عن فخر المجلس وامتنانه من احترافية إدارة تلك الأزمة، والتي اتضحت من الإجراءات الاحترازية التي تطبقها الدولة المصرية للتعامل مع انتشار هذا الوباء، وسعيها جاهدة لاحتواء الأزمة والحفاظ على صحة وسلامة الشعب، والتي تظهر نتائجها في انخفاض معدلات الإصابة بهذا الفيروس مقارنة بالعديد من الدول.

وفي سياق متصل، أشاد عزيز بدور المستشفى الجامعي التي تعمل على مدار اليوم، لتقديم الخدمة الطبية لأهالي المحافظة والمحافظات المجاورة، والتي تستقبل خلاله جميع الحالات الطارئة، مشيدًا بدور الأطباء وأطقم التمريض وضربهم أروع الأمثلة في التفاني في العمل، مشددًا على أن الجامعة تتخذ كافة الإجراءات الاحترازية لحمايتهم وحماية المترددين على المستشفى.

وأشار عزيز إلى أن إدارة المستشفى، خصصت غرف لمناظرة الحالات المشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا، مع اتخاذ كامل الإجراءات الوقائية لمن يوقع الكشف عليهم، موضحًا أنه في حالة إيجابية إصابتهم، فيتم تحويلهم إلى مستشفى العزل بإسنا، وتعقيم وقتي لتلك الغرف.

واختتم عزيز قائلًا "حفظ الله مصر للمصريين ووقاها شر البلاء ورفع عنها وعن العالم اجمع هذا الوباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً