اعلان

علاج الحروق بسبب الكلور .. لتطهير المنزل من الكورونا بشكل آمن

علاج حروق الكلور
علاج حروق الكلور

الكلور يكثر استخدامه في المنزل في هذه الفترة لأجل تطهير المنزل من الفيروسات المحتملة وذلك للحماية والوقاية من فيروس كورونا، كما أن الكلور كمطهر يقوم بقتل الفيروسات من على الأسطح، ولكن الكثيرين يستخدمون الكلور أيضا لتطهير الأيدي والوجه، وذلك يعد خطر جدا على الجلد حيث ينصح بعدم لمسه للجلد تماما وذلك لأنه يسبب حروق شديدة مما يعتبر خطرا، حيث أن الجلد حساس جدا ولا يتحمل قدرة الكلور وقوته، كما أن للأيدي والوجه هناك طرق أخرى بديلة يمكن القيام بها لذا إليك طريقة علاج حروق الكلور من المنزل والإسعافات الأولية لحروق الكلور .

ماذا أفعل إن لمست كلور وحدث حرق؟

احرضي على ارتداء قفاز في اليد خلال تطهير الحرق، حتى لا يتأذى جلدك بدرجة أكبر، ثم اغسلي الجزء المصاب بـ"مياه باردة" وليست "مثلجة" بشكل مستمر، حتى التخلص من الألم المصاحب للحرق.

كيف استخدام الكلور بطريقة صحية للوقاية من فيروس كورونا ؟

حيث قال الدكتور هاني الناظر في تحذيراته من استخدام الكلور في تطهير الأيدي والوجه أن استخدام الكلور في تطهير الأيدي يهددها بأضرار جلدية متعددة، حيث يسبب الإفراط في استخدامه تهيج الجلد، والإصابة بالإكزيما، حتى وإن تم خلطه مع الخل، أو الكحول.

لذا حذر الناظر من استخدام الكلور في غسل اليدين، أو الوجه، ونصح باستعمال الكلور المخفف فقط في تطهير الحمامات، وأرضيات المنازل لضمان القضاء على الفيروسات والجراثيم والبكتيريا الموجودة بها.

كيف أقي نفسي من حروق التي ستسببها الكلور؟

عليك أن تقوم بعدة أمور لحماية نفسك من حروق الكلور بسبب خطورتها لذا لحماية الأسرة وحماية نفسك اثناء استخدام الكلور من حروق الكلور عليك ما يلي:

- القيام بحفظ المواد الكيميائية في مكان بعيد عن متناول الأطفال بشكل خاص. القيام بتخزين المواد الكيميائية بطريقة آمنة وصحيحة بعد الانتهاء من استخدامها.

- القيام باستخدام المواد الكيميائية في منطقة يتوفر فيها قدر جيد وكافي من التهوية.

- الإبقاء على المواد الكيميائية في عبواتها الأصلية الخاصة، والقيام بوضع بعض الملصقات التحذيرية عليها لزيادة الاحتياط.

- محاولة الامتناع أو تجنب استخدام المواد الكيميائية بشكل عام.

- الامتناع عن خلط أنواع مختلفة من المواد الكيميائية معًا.

- القيام بشراء المواد الكيميائية الموجودة في عبوات واقية ومناسبة لها.

- القيام بحفظ المواد الكيميائية في مكان بعيد عن المواد الغذائية الأخرى والمشروبات.

- القيام بارتداء النظارات والملابس الواقية عند استخدام أي من المواد الكيميائية.

- الاتصال بالمراكز والجهات المعنية بالتعامل مع السموم والمواد الكيميائية، في حالة الرغبة في التأكد من مدى سميّة مادة معينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً