اعلان

الاتصالات" تنظم برنامج تدريبي لرائدات الأعمال على التسويق الإلكتروني"

وزارة الاتصالات والتكنولوجيا
وزارة الاتصالات والتكنولوجيا

تنظم الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، برنامج تدريب رائدات الأعمال الحرفيات على مهارات التسويق الرقمي باستخدام منصات التواصل الاجتماعي، عن طريق تطبيقات البث الحي التفاعلي (أونلاين)، ضمن أنشطة مبادرة "قدوة-تك" المستمرة خلال الفترة من 12 إلى 23 أبريل.

ويأتي هذا انطلاقًا من الرؤية الاستراتيجية لوزارة الاتصالات والمرتكزة على ضرورة تعزيز دور التكنولوجيا بصورة فعالة ومستدامة في تنمية المجتمع ورفع مهارات العنصر البشري.

وتحرص الوزارة على دعم كافة المبادرات التنموية وخاصة "قدوة-تك"، كما تسعى لاستثمار كافة الأدوات التكنولوجية والتي أثبتت فعاليتها في تحقيق أهداف التنمية وإحداث التغيير المجتمعي المطلوب.

ويتم خلال البرنامج استخدام أحدث تطبيقات التدريب أونلاين، حيث تم التوجه نحو استخدام الحلول التكنولوجية في تنفيذ أنشطة المبادرة نظرًا للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم أجمع. ويتميز تنفيذ البرنامج التدريبي أونلاين بأنه لن تتحمل المتدربات أية أعباء انتقالات أو سفر، إضافة إلى أنه تم تحديد أوقات التدريب بشكل يراعي الأوقات المناسبة والظروف الشخصية للمتدربات.

ويستهدف التدريب تطوير مهارات الحرفيات على أدوات التسويق الرقمي على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مثل الفيسبوك ويوتيوب وانستجرام، لتسويق مشروعاتهن الحرفية بشكل أكثر فعالية من خلال خطط تسويقية متكاملة.

ويتضمن التدريب عدة موضوعات منها مفهوم التسويق وتطور الأدوات التسويقية وتحليل نسبة الفائدة إلى التكلفة والتسويق باستخدام وسائل الإعلام الرقمية والاجتماعية ومواقع التجارة الإلكترونية وكيفية إدارة الإعلانات واستراتيجيات التسويق الإلكتروني.

يذكر أن مبادرة "قدوة- تك" تستهدف تمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا وتعزيز الإدماج الرقمي للسيدات والفتيات، خاصة في مجال بناء القدرات وتأهيل الفتيات والسيدات من خلال برامج تدريبية توائم احتياجاتهن اقتصاديًا واجتماعيًا باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً