اعلان

فرنسا تسمح للمواطنين بتبني حيوان أليف للتسلية أثناء الحجر المنزلي

كورونا في فرنسا
كورونا في فرنسا
كتب : وكالات

فرنسا تقرر السماح للمواطنين بتبني حيوانات منزلية من مراكز رعاية حيوانات رغم إجراءات العزل الصارمة لمحاربة وباء كورونا، حيث أعلنت وزارة الداخلية موافقتها بعد نداء من جمعية الرفق بالحيوان بهذا الخصوص.

وأغلقت الجمعية قبل 3 أسابيع مراكزها الاثنين والستين تماشيا مع القرارات الرسمية للحد من الاختلاط، لكن الجمعية طالبت إلى إعادة النظر في القرار وحذرت من اكتظاظ كبير في مراكزها مع وجود آلاف الحيوانات التي تنتظر من يتبناها.

وقال وزير الداخلية ، كريستوفر كاستانير: "نحن ندعم رفاه الحيوانات وسمعت الحكومة نداء جمعية الرفق بالحيوان وهي مستعدة لإيجاد الحل المناسب" وأضاف "تقرر السماح بالتنقل لتبني حيوانات من المركز".

لكن الوزارة أشارت إلى وجود قيود على ذلك مع لزوم اختيار الحيوان عبر الإنترنت وأخذ موعد لتسلمه من قبل شخص واحد، وأكدت الوزارة أن ذلك سيسمح "باحترام القواعد المعمول بها وإنقاذ حياة الكثير من الحيوانات"، وقال رئيس الجمعية، جاك-شارل فومبون: "لدينا 5 آلاف حيوان في مراكزنا وقدرتنا على الاستيعاب 6 آلاف".  

وتعاني فرنسا جراء انتشار الفيروس المستجد في بلادها، وتطبق الصحة في فرنسا إجراءات الوقاية من كورونا للحد من انتشاره بكل حزم وما زالت تعاني منه.          

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة