اعلان

تعين جمال فوزي رئيسا وعضوا منتدبا لـ"بورتو جروب" وأيمن مختار نائبا

جمال فوزي
جمال فوزي
كتب : أهل مصر

وافق مجلس إدارة مجموعة بورتو القابضة – بورتو جروب-، في جلسته المنعقدة أمس، على تعيين جمال فوزي فتح الله رئيساً لمجلس الإدارة وعضواً منتدبا.

كما وافق المجلس بحسب إفصاح المجموعة المرسل للبورصة اليوم، على تعيين أيمن بن مختار خليفة نائبا لرئيس مجلس الإدارة وعضوا منتدبا للشئون المالية وتطوير الأعمال.

وذكرت بورتو جروب أن محمد سيد عبد الرازق قد أبدى رغبته في الاستقالة من منصبة كرئيس مجلس إدارة وعضوا منتدبا للمجموعة.

وتقدم بشكره للأعضاء على دعمهم له خلال فترة إدارته للمجموعة وماتحقق من نجاحات وأبدى أعضاء المجلس تفهمهم لذلك ووجهوا خالص شكرهم وتقديرهم للمجهودات الكبيرة التي قام بها أثناء فترة توليه المنصب وطوال عمله بشركات المجموعة على مدار 20 سنة.

وتولى جمال فوزي فتح الله الحاصل على بكالورويوس التجارة من جامعة الإسكندرية عام 1980، عدة مناصب منها رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبورتو أكتوبر التابعة لمجموعة بورتو جروب، والرئيس التنفيذي لشركة دلمار للتنمية العقارية التابعة أيضا لبروتو جروب، والشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة مينا للاستثمار السياحي والعقاري.

وكان فتح الله عضوا بمجلس إدارة البورصة المصرية خلال الفترة من 2009 إلى 2012، وعضوا بمجلس إدارة شركة الأولى للتمويل العقاري خلال الفترة من 2009 إلى 2011.

وتراجعت صافي الأرباح المجمعة لمجموعة بورتو القابضة – بورتو جروب-، بنسبة 12.5% خلال العام المالي 2019 لتصل إلى 116.885 مليون جنيه، مقابل 133.582 مليون جنيه بالعام المقارن 2018، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت إيرادات المجموعة بحسب القوائم المالية المرسلة للبورصة اليوم، إلى 1.737.967 مليار جنيه في الفترة يناير – ديسمبر 2019 مقابل 1.614.110 مليار جنيه بالفترة المناظر،

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، أظهرت القوائم المالية للمجموعة تحولها للربحية بصافي 72.144 مليون جنيه في الفترة منذ بداية يناير وحتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل 12.863 مليون جنيه خسائر بالفترة المقارنة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الاستعلام عن نتيجة أولى ثانوي بالجيزة.. رابط مباشر