اعلان

عاجل.. إحالة مدير مستشفى ببنى سويف للتحقيق لنقص الإجراءات الوقائية بعد 5 إصابات بكورونا بين العاملين

تعقيم وتطهير مستشفيات بنى سويف
تعقيم وتطهير مستشفيات بنى سويف

إحالة للتحقيقات من قبل محافظ بنى سويف، وشكاوى من بعض العاملين بالقطاع الصحى، ومطالبة بالإقالة لأحد مديرى مستشفيات الصحة بالمحافظة عقب ظهور إصابات بكورونا بين بعض العاملين بمستشفى بنى سويف التخصصى.. أوضاع مرتبكة شهدها القطاع الطبي بالمحافظة الفترة الأخيرة.

جريدة "أهل مصر" رصدت شكاوى بعض العاملين ببعض المستشفيات، من عدم وجود بعض الإجراءات الوقائية والاحترازية ومكافحة انتشار الفيروس منذ البداية، ودور مديرية الصحة بالمحافظة فى الرد على هذه الشكاوى.

قال " محمد، أ " موظف بإحدى المستشفيات ببنى سويف: المسؤولين بمديرية الصحة بالمحافظة كانوا يقولون لنا نصا بطريقة استهزائية وساخرة "متشغلوش بالكم بالفيروس ده مش هييجى المحافظة، ولو جه هنوجه له ضربة قاضية"، غير مبالين بمخاوف الناس والمواطنين والعاملين بالمستشفيات، ضاربين بكل هذه المخاوف عرض الحائط، وغير قائمين بأى من الإجراءات الوقائية والاحترازية لعدم انتشار الفيروس بين الأهالى.

وأكد " أحمد، م" موظف بمستشفى بنى سويف التخصصى، أن المستشفى شهد إصابة 3 من زملائه فى العمل الإدارى، وجاءتهم العدوى عن طريق أقاربهم وجميعهم يعملون فى غرفة واحدة بالمستشفى، بالإضافة إلى إصابة ممرضتين بالمستشفى، وتم احتجازهم بمستشفى الصدر للعزل الصحى بالمحافظة، وجميعهم مقيمون بمدينة بني سويف، وتم إرسال بعض منهم إلى مستشفى ملوى للحجر الصحى بمحافظة المنيا.

وأضاف " إبراهيم، ع" أحد الموظفين بالمستشفى، أنه تم احتجاز 3 يعلمون بقسم الاستقبال والطوارئ بالمستشفى، لظهور بعض أعراض كورونا، مشيرا إلى أنه تم احتجازهم داخل أحدى مستشفيات العزل بالمحافظة، لإجراء الكشف الطبي اللازم عليهم، وأخذ مسحة لتحليلها، وإرسالها إلى معامل وزارة الصحة، للتأكد من إصابتهم بفيروس كورونا.

وأوضح " محمد" ك " موظف بالمستشفى، أنه بالرغم من ظهور أول إصابة بفيروس كورونا داخل المستشفى، لم تكن الإجراءات الوقائية والاحترازية على قدر الحدث، فلم تكن هناك وسائل للتطهير والتعقيم والتتبع الخاص بالعامل وطريقة اختلاطة بزملائه فى العمل.

وأغلقت إدارة مستشفى بني سويف التخصصي، الأربعاء الماضى، أقسام الطوارئ والاستقبال والعيادات الخارجية، لمدة 3 أيام، من أجل التعقيم والتطهير، عقب ظهور بعض الإصابات بأعراض فيروس كورونا المستجد بين بعض العاملين بالمستشفى، وذلك عقب تسجيل 5 حالات إيجابية بأعراض فيروس كورونا، و3 حالات اشتباه بأعراض فيروس كورونا لدى بعض العاملين بالمستشفى.

وطالب المهندس عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب بدائرة مركز ومدينة بنى سويف، فى مذكرة إلى المحافظ، بضرورة إقالة مدير المستشفى التخصصى بالمحافظة، عقب ظهور بعض الحالات الإيجابية داخل المستشفى، وعدم وجود إجراءات وقائية واحترازية، جاء فيها: "طالبت مرارا وتكرارا بإقالة مدير مستشفى بنى سويف التخصصى لإسعاد شعب بنى سويف كله، وأنا ليس لى أى مصالح شخصية فى ذلك أو خصومات، لكننى على دراية تامة بكيفية إدارته للمستشفى وفشله فى الإدارة وتجاوزاته التى تبلغ التطاول على جميع نوابه بأصعب العبارات، ولا أريد أن أزيد فى مدى بلوغ السب، وجميع شعب بنى سويف ونوابه يتساءلون عن عدم محاسبته على أخطائه الجسيمة".

وأضاف النائب في مذكرته: "كيف سمح بقرار فتح العيادات من الأمانة رغم قرار الوزيرة بالغلق، كيف سمح لموظفين بالحضور رغم ظهور أعراض الكورونا منذ أسابيع حتى اليوم التالى لظهور نتيجة أحد موظفى المهيات بإيجابية الإصابة ومخالطيه واتصلوا بى شخصيا بعد أن أرغمهم على الحضور".

وتابع عضو مجلس النواب: "كيف سمح بتوقيع العاملين من إحدى القرى التى ظهر بها حالات كثيرة مصابة، رغم التنبيهات والبروتكول الذى يمنع حضورهم، أليس كل ذلك مخالفات عن تقرير الوقائى من الإدارة، وكأنه خارج نظام الوزارة بل والدولة.. أرجوكم شعب بنى سويف الذى نمثله هو الضحية وأنتم رئيس جمهورية فى بنى سويف وتملكون إصدار القرار الذى يؤمن أهلها ويسعدهم ونحن نثق فى قراراتكم".

من جانبه، أحال الدكتور محمد هانى غنيم، محافظ بنى سويف، مدير مستشفى بني سويف التخصصي للنيابة العامة، وذلك بناء على مذكرة مقدمة من الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، تفيد بإهمال إدارة المستشفى فى اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية، لمنع تفشى العدوى، وظهور بعض الحالات إيجابية وسط العاملين بالمستشفى، وذلك للتحقيق فى واقعة الإهمال، وعدم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للعمل على الحد من إنتشار فيروس كورونا بين العاملين بداخل المستشفى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي