اعلان

دفتر أحوال المحاكم.. مقاضاة 555 متهمًا بتنظيم ولاية سيناء و"الدكش" أخطر تجار المخدرات بالقليوبية

محاكمات ـ أرشيفية
محاكمات ـ أرشيفية
كتب : أهـل مصر

تشهد محاكم القاهرة والجيزة صباح اليوم، نظر عدد من القضايا التي تشغل الرأي العام أبرزها، محاكمة 555 متهمًا بتنظيم ومحاكمة الدكش أخطر تجار المخدرات بالقليوبية.

_ محاكمة 555 متهمًا بولاية سيناء

ستكمل المحكمة المختصة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، اليوم الثلاثاء، محاكمة المتهمين في القضية رقم 137، والمتهم فيها 555 متهما بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "إرهابي"، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء، بقضية تنظيم ولاية سيناء.

وأظهرت التحقيقات والتحريات، أن المتهمين رصدوا مجموعة من المؤسسات والشخصيات العامة، في إطار تخطيطهم لارتكاب عمليات إرهابية، من بين تلك المخططات رصد مبنى وزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، ورصد عدد من السفر العابرة لقناة السويس وميناء دمياط، وكنيسة بمنطقة عزبة النخل بالمرج، وكنيسة الأنبا شنودة بالغردقة، وكنيسة بولس الرسول بالعبور.

_ محاكمة الدكش أخطر تجار المخدرات بالقليوبية

تستكمل اليوم محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في عابدين، محاكمة "الدكش" أخطر تاجر مخدرات في القليوبية.

يذكر أن محكمة جنايات بنها قضت سابقا بالحكم على المتهم و2 من أفراد عصابته بالإعدام بتهمة قتل ضابط و3 آخرين من أفراد الشرطة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"الدكش".

كانت أجهزة الأمن بالقليوبية ألقت القبض على محمد حافظ أمين، الشهير بـ"الدكش"، صاحب أكبر البؤر الإجرامية للمخدرات بمنطقة شبين القناطر في القليوبية، وعلي سيد رزق وشهرته "علي السمري"، وعلاء محمود وشهرته "علاء توك توك".

وأسندت إليهم النيابة تهم إطلاق النار على الدورية الأمنية، ما أسفر عن استشهاد النقيب إيهاب جورجي معاون مباحث المركز، و3 من المخبرين، وإصابة النقيب محمد عزمي معاون المباحث، و2 من المخبرين.

_ محاكمة مدير إحدى شركات البترول وآخرين بتهمة الرشوة

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، محاكمة مدير عام الشئون البحرية بشركة بترول وآخرين، بتهمة الرشوة.

وتبين من خلال التحقيقات أن المتهمين هم كل من "إ. م"، مدير عام الشئون البحرية بشركة بترول بلاعيم، و"أ. ع"، رئيس مجلس إدارة شركة شيبس أند بوتس، و"ح. ا"، رئيس مجلس إدارة شركة مصر جلف للملاحة والأعمال البحرية، و"محمود. أ"، رئيس مجلس إدارة مصر جلف سابقا، و"م. أ"، المدير المالي لشركة مصر جلف.

وأوضحت التحقيقات أنه في الفترة من عام 2010 حتى 2013 بدائرة التجمع الخامس، قام المتهم الأول بصفته في حكم الموظف العام، مدير عام الشئون البحرية بشركة بترول بلاعيم التابعة للهيئة المصرية العامة للبترول، طلب وأخذ لنفسه عطية لإداء عمل من أعمال وظيفته، بأن طلب وأخذ من المتهم الثاني مبلغ 280 ألف دولار على سبيل الرشوة، مقابل إنهاء إجراءات صرف المستحقات المالية لشركة شيبس أند بوتس المملوكة للمتهم الثاني على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم الأول طلب وأخذ لنفسه عطية لإداء عمل من أعمال وظيفته، والامتناع عن عمل من أعمالها، بأن طلب وأخذ من المتهم الثالث بواسطة المتهمين الرابع والخامس مبلغ 235 ألف دولارًا على سبيل الرشوة مقابل إنهاء إجراءات صرف المستحقات المالية لشركة مصر جلف المملوكة للمتهم الثالث، وعدم فرض غرامات مالية عليها بدون وجه حق على النحو المبين بالتحقيقات.

كما قدم المتهم الثاني رشوة لمن في حكم الموظف العام لأداء عمل من أعمال وظيفته، بأن قدم للمتهم الأول مبلغ الرشوة، وكذلك المتهم الثالث قدم للمتهم الأول بوساطة المتهمين الرابع والخامس مبلغ الرشوة موضوع الاتهام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«كدة كفاية أوي».. وزير البترول للمواطنين: لا زيادة في ساعات قطع الكهرباء مجددا