اعلان

هيئة الطاقة الذرية خلال أزمة كورونا: توريد نظائر مشعة لأكثر من 88 مركز طبي نووي

خط سير عمل هيئة الطاقة الذرية خلال أزمة كورونا
خط سير عمل هيئة الطاقة الذرية خلال أزمة كورونا
كتب : نهى نجم

كشفت هيئة الطاقة الذرية، سير العمل خلال أزمة فيروس كورونا وتنفيذ قرار مجلس الوزراء بتخفيض عدد العاملين بالجهات الإدراية للدولة إلى الحد الأدني مع مراعاة كافة الضوابط الصحية والإجراءات الإحترازية المعمول بها طبقا لتعليمات وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية.

يأتي ‏ذلك إستمراراً للمتابعة الدورية لكافة الهيئات والشركات التابعة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وذلك للوقوف على مستجدات تنفيذ الأعمال على أكمل وجه مع إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد

وقد أفاد تقرير هيئة الطاقة الذرية لوزارة الكهرباء، استمرار عمل الهيئة في تقديم الخدمات اللازمة لقطاعات الدولة المختلفة بصورة منتظمة ولا سيما القطاع الصحي مع الإستمرار في دعم الأنشطة الصناعية والتجارية والتصديرية حتي لا تتأثر تلك الصناعات خلال الفترة الحالية التي تمر بها البلاد وذلك بصفتها الجهه الوحيدة المنوط بها تقديم تلك الخدمات في مصر.

 واكد التقرير بقيام خبراء الكشف الاشعاعي بالهيئة بالتواجد بشكل دائم ومستمر في كافة منافذ الدولة البحرية والجوية للتأكد من خلو الواردات من أى تلوث أشعاعي قد يؤثر علي البيئة المصرية وصحة المواطن المصري.

كما تقدم الهيئة خدماتها من إنتاج وتوريد النظائر المشعة الطبية لاكثر من 88 مركز طب نووي ومستشفيات اورام حكومية أو خاصة في  20 محافظة علي مستوي الجمهورية ، وقامت الهيئة في الفترة القصيرة الماضية بتوفير عدد 99 مولد تكنسيوم و111 عبوة يود سائل مشع لتلك الجهات في مصر.

وفي اطار دعم هيئة الطاقة الذرية لتوفير مستلزمات طبية معقمة بإفضل وسائل التعقييم للمواطن المصري ودعم الصادرات المصرية من المستلزمات الطبية وكذلك المواد الغذائية مثل التوابل والاعشاب قامت الهيئة بتعقيم ما يقرب من 1245 متر مكعب من المنتجات الطبية والاعشاب في الفترة من 18/3/2020 حتي 13/4/2020.

أكد التقرير على استمرار الهيئة في القيام بدورها في دعم الاقتصاد القومي وحماية البيئة المصرية وتسخير كافة إمكانياتها العلمية والبشرية التي تراكمت لاكثر من ستون عاماً من أجل أمن ورفاهية المواطن والدولة المصرية. 

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً