اعلان

كورونا تعيد اليهود للجيتو وتقتل كبير حاخامات إسرائيل

كبير حاخامات إسرائيل
كبير حاخامات إسرائيل
كتب : وكالات

على غرار الجيتو اليهودي القديم الذي كان يحصر اليهود في حدوده صادقت الحكومة الإسرائيلية، مساء الاثنين، على أنظمة الطوارئ التي تقضي بفرض إغلاق تام على البلاد حتى صباح الخميس، بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد. خلال الفترة الممتدة ما بين الخامسة من مساء يوم الثلاثاء، حتى السادسة من صباح الخميس المقبل، لن يستطيع أي شخص الخروج للتزود بالمواد الغذائية والأدوية والمنتجات الضرورية خارج بلدة سكنه. كما لا يمكن للأشخاص الحصول على الخدمات الضرورية خارج بلدتهم، إلا في حال لم تتوفر مثل هذه الخدمات داخل البلدة. ولن يُسمح أيضا بالخروج من المسكن إلى الحيز العام، إلا لفترة وجيزة ولمسافة لا تتجاوز 100 متر.وخلال الفترة الممتدة ما بين السابعة من مساء الأربعاء، حتى الثانية من فجر الخميس، لن يُسمح بفتح أماكن لبيع المواد الغذائية في إسرائيل، ما عدا محلات "السوبرماركت"، أما خدمات توصيل المواد الغذائية إلى المنازل فستظل متاحة. وأشار بيان للحكومة الإسرائيلية، إلى أن هذه القيود لن تسري على بلدات "يكون معظم سكانها من غير اليهود".

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، قد أعلن في وقت سابق، كبير الحاخامات في إسرائيل السابقين توفي بعد إصابته بفيروس كورونا في أبرز حالة وفاة في إسرائيل بسبب تلك الجائحة.

وتوفي إلياهو باكشي- دورون، الذي عمل كأكبر حاخام للسفارديم أو اليهود المتحدرين من أصول شرق أوسطية أو شمال أفريقيا في ساعة متأخرة بسبب مشكلات ناجمة عن فيروس كورونا في مستشفى بالقدس عن 79 عاما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)