اعلان

عاجل| 10 معلومات هامة عن الغواصة S43 الألمانية سلاح الردع المصري الجديد

الغواصة الألمانية
الغواصة الألمانية
كتب : سها صلاح

تسلمت مصر اليوم، رابع غواصة ألمانية من طراز "S43"، مما سيسهم في رفع القدرات القتالية للوحدات البحرية المصرية،

بحسب العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، الذى أكد إن الغواصة (S43) غادرت ألمانيا قادمة إلى مصر، وذلك بعد تمام استلامها وإنهاء الاستعدادات النهائية لطاقمها وتنفيذ رحلة العودة لأرض الوطن.

وأوضح المتحدث العسكري، في بيان على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، منذ قليل، إن الغواصات من هذا الطراز تتميز بمدى إبحار يصل إلى (20) ألف كم وسرعة إبحار عالية ولها القدرة على إطلاق الطوربيدات والصواريخ عمق سطح ، وتم تزويدها بأحدث المنظومات القتالية والأنظمة الملاحية وأنظمة الإتصالات والحرب الإلكترونية بما يمكنها من تأمين المياه الإقليمية والاقتصادية المصرية وتعزيز الأمن القومى المصرى.

وتقوم الغواصة (S43) بإجراء عدد من التدريبات البحرية المشتركة مع القوات البحرية لعدد من الدول الصديقة أثناء رحلة العودة إلى أرض الوطن، وتعد الغواصة (S43 ) بمثابة إضافة تكنولوجية وقتالية لإمكانيات القوات البحرية المصرية فى إطار الخطة الطموحة لتطوير وتسليح القوات المسلحة المصرية.

ماهي الغواصة S43 الألمانية؟

1-يبلغ طول الغواصة 62 مترا، وتستوعب طاقما مكونا من 30 شخصا، وتقدر سرعتها القصوى بـ21.5 عقدة، وتأتي مجهزة بصواريخ وطوربيدات، وبمقدورها الإبحار لمسافة 11 ألف ميل بحري.

2-تعمل الغواصة بـ4 محركات تصل قوتها مجتمعة إلى 6100 حصان، ويوجد بها أحدث أنظمة الملاحة والاتصالات.

3-تصنف الغواصة على أنها هجومية، وتدمج أنظمة تحكم متطورة لإطلاق الطوربيدات، فضلا عن أخرى إلكترونية للتحكم بالأسلحة أثناء عمليات الإطلاق.

4- تستطيع الغواصة الهبوط إلى عمق 500 متر تحت سطح البحر.

5-تحتوي على مخزن يتسع لـ14 طوربيدا

6- لديها القدرة على إطلاق صواريخ من نوع "هاربون" البحرية المضادة للسفن.

7- تستطيع زرع الألغام البحرية.

8- تحتوي على منصة إطلاق صواريخ مضادة للطائرات.

9-تنتجها ألمانيا منذ عام 1971.

10- دخلت عليها تعديلات كثيرة، وباتت معتمدة في السلاح البحري لـ13 دولة حول العالم.

ويذكر أن منذ عام 2015، عززت مصر ترسانتها العسكرية، خصوصا عبر شراء 24 مقاتلة فرنسية من طراز "رافال"، وفرقاطة بحرية متعددة المهام من طراز "فريم" بقيمة تتجاوز 5.2 مليارات يورو، بالإضافة إلى حاملتي مروحيات حربية من طراز "ميسترال" بنحو 950 مليون يورو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً