اعلان

رسميًا.. محافظة القاهرة تصدر قرارًا بحظر إقامة موائد الرحمن والخيام الرمضانية

حظر إقامة موائد الرحمن بسبب كورونا
حظر إقامة موائد الرحمن بسبب كورونا
كتب : نهى نجم

أصدر اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، قرارًا بحظر إقامة موائد الرحمن والخيام الرمضانية والندوات الدينية والثقافية التي كانت تعقد خلال شهر رمضان المبارك وذلك ضمن سلسلة الاجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.

وطالب محافظ القاهرة، نوابه ورؤساء الأحياء بإتخاذ كافة الاجراءات لمتابعة تنفيذ هذا القرار خلال شهر رمضان المعظم خاصة وأن هذه الفعاليات تضم تجمعات كثيفة حرصًا على سلامة المواطنين.

استعدادت رمضان بالمحافظات خلال أزمة كورونا

كشف الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، التفاصيل الكاملة لاستعدادات المحافظات لاستقبال شهر رمضان خلال أزمة كورونا، مؤكدًا أن الوزراة وجهت كافة المحافظات باتباع كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا والمتمثلة في منع أي حالات تجمهر أو تجمع وغلق كافة الشوادر الرمضانية والمنافذ غير الرسمية.

مصير تراخيص وإقامة شوادر رمضان بالمحافظات خلال أزمة كورونا

وأضاف مساعد وزير التنمية المحلية لـ"أهل مصر" أنه لم يتم إصدار أي ترخيص لأي شوادر رمضانية، التي كان يتم إقامتها وترخيصها من المحليات والأحياء لافترش بضائع ياميش رمضان بشوارع المحافظات لمنع أي حالات تجمع أو ازدحام وتكدس.

وأكد مساعد وزير التنمية المحلية، أن منع إصدر تراخيص الشوادر وإقامتها يأتي حفاظًا على صحة وسلامة المواطن، مؤكدًا أنه يتم توفير منافذ رسمية من وزارة التموين بالمحافظات للسلع الأساسية وبأسعار مخفضة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سقوط سيارة محملة بالعمالة من أعلى معدية بمنشأة القناطر.. 20 فتاة تحت الماء