اعلان

شقيق طبيبة شبرا البهو: شاركت في بناء الكثير من مقابر الصدقة لأهالي القرية.. وأوصت باستمرار دفنهم فيها

الدكتورة سونيا
الدكتورة سونيا
كتب : عمروعلى

كشف الدكتورعارف عبد العظيم، شقيق شهيدة الواجب الدكتورة سونيا عبد العظيم، التي رفض أهالي قرية شبرا البهو بمدينة أجا التابعة لمحافظة الدقهلية، دفنها في مقابر القرية بسبب وفاتها نتيجة إصابتها بفيروس كورونا المستجد، عدد من المفاجأت.

وقال شقيق الطبيبة، إنها شاركت زوجها فى بناء عدد كبير من المقابر بقرية شبرا البهو، وقاما بفتحها للصدقة للكثير من الأهالي الذين ليس لهم مقابر بالقرية، مشيرًا إلى أنها أوصت باستمرار هذا الأمر عقب وفاتها.

كما أكد، أن زوج شقيقته الراحلة قام بذبح "عجل"، أثناء مرضها بناء على توصيتها وقام بتوزيعة على أهالى القرية، فضلا عن قيام الطبيبة بتوزيع شنط رمضان كل عام على المحتاجين، موضحا أنه تم تجهيزالشنط لهذا العام، وقررت الأسرة توزيعها على أهالي القرية المحتاجيين.

وأشار إلى أن موقف بعض أهالي القرية لم يؤثرعلى قرار توزيع المساعدات لبعض الأهالي، موضحًا أن ما حدث خلال دفن الجثمان كان شيء صعب للغاية، ولم يتحمله أحد مؤكدًا أن قوات الأمن تعاملت مع الموقف بكل حزم.

وأضاف، أن زوج شقيقته يواصل في مساعدات المحتاجين لأهالي القرية، بناءً على وصية زوجتة بالتعامل مع الفقراء وفتح جميع الأبواب أمامهم، ومساعدتهم بشكل مستمر.

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على 22 فردًا من المتجمهرين بقرية شبرا البهو التابعة لمركز أجا، بعد تجمهرهم لرفض دفن جثمان طبيبة الدقهلية المتوفاة بفيروس كورونا المستجد، وتم القبض عليهم بتهمة التظاهر وإثارة الشغب في القرية.

وقال مصدر أمني إنه تم تعيين حراسة مشددة على مقبرة الطبيبة المتوفاة، بعد رفض الأهالي دفنها بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ومن المرجح أن تتم الحراسة لساعات عديدة، وذلك بعد دفن الجثمان بالقوة بعد اعتراض الأهالي على دفنها، خوفًا من نقل العدوى لهم.

يذكر أن قوات الأمن نجحت في منع تجمع أهالي قرية شبرا البهو بمدينة أجا، التابعة لمحافظة الدقهلية، لدفن جثمان الطبيبة المتوفاة بـ فيروس كورونا، بعد اعتراض الأهالي على دفنها بمقابر أسرة زوجها بالقرية، وحاول مسؤولون من مديرية الصحة إقناع الأهالي أن الجثمان لا ينقل العدوى، فيما رفض أهالى القرية الاستجابة لمسؤلي الصحة، وطالبوا بعدم دفنها بمقابر القرية ودفنها في مسقط رأس أسرتها بقرية ميت العامل.

وكشف مصدر بمديرية الصحة بالدقهلية، أن الطبيبة المتوفاة بمستشفى الحجر الصحي بالإسماعيلية، نتيجة إصابتها بفيروس كورونا والتي رفض أهالي قرية " شبرا البهو" مركز أجا دفنها، تدعى سونيا عبد العظيم عارف 64 سنة وغير ممارسة للطب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والمصري (0-1) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | ضغط زمالكاوي