الـ"توك توك".. وسيلة نقل كورونا السريع في الدقهلية

الـ"توك توك".وسيلة نقل كورونا السريع بالدقهلية
الـ"توك توك".وسيلة نقل كورونا السريع بالدقهلية
كتب : عمروعلى

فى مدن وقرى محافظة الدقهلية، أصبح الخوف يسيطرعلى الكثيرمن المواطنين، بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد، وأصبح التوك توك هو وسيلة لانتشار الفيروس بشكل سريع، دون تحرك من المسؤليين، للحد من ذلك، حيث تشهد مدينة منية النصر، كثافة كبيرة فى أعداد انتشار التكاتك بالمدنية والقرى المجاورة،التى يستقلها الكثير من أهالى المدينة من أجل قضاء احتياجاتهم اليومية، فأصبح الكثيرون يخشون من إستقلال التوك توك كونه ينقل فيروس كورونا بشكل سريع.

فيقول حامد السيد أحد ابناء مدينة منية النصر:" التوك توك وسيلة مواصلات لم يمكن أحد فى المدينة أن يستغنى عنها، ولكن فى الفترة الأخيرة أصبحت هى مصدر أول لنقل العدوى، لمرورالكثيرعليها، وعدم تعقيمها خاصة لان التوك توك يتوجة إلى الكثير من القرى التى يوجد بها كثافة سكانيه، والكثير من المصابين إستقلوا التوك توك كوسيلة مواصلات ولم يقوم أحد بمبادرة لتعقيم جميع التكاتك لانها الوحيدة التى يقبل عليها الأهالى فى الوقت الحالى.

لم يكن فى مدينة منية النصر فقط، بل كانت لمدينة دكرنس، أيضا نصيب كبيرا فى إنتشارالعدوى خاصة بعد غلق مستشفى الصدربالمدينة لإصابة 17 من الطاقم الطبى بالمرض، ولكن التوك توك هو وسيلة سريعة لنقل الفيروس فى الوقت الحالى نظرا لإستقلال الكثير من أبناء القرى تلك المواصلة السريعة.

فيقول خالد أحمد احد ابناء المدينة، ان التوتوك أصبح خطر يهدد صحة الجميع، كونه وسيلة مواصلات للكثيرمن المتواجدون فى القرى، ومن الممكن ان يقوم أحد من مصابوا فيروس كورونا بإستقلال توك توك، ويقوم آخر بالتواجد فى نفس المكان ولمس جميع الأشياء وبالتالى يتم نقل الفيروس بين الأهالى وبعهم البعض.

كما أكد ان التوك توك لم يفكر أحد فى إنشاء حملة لتعقيمة يوميا فى جميع المدن ولكن لابد من تكاتف ووعى الأهالى من أجل الحد من إنتشار الفيروس .

من جانبة قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن الوعى الحقيقى فى عدم نقل الفيروس هو إلتزام المواطنين فى المحافظة بالتعليمات، فضلا ولم يكن التوك توك هو الوسيلة الوحيدة لنقل الفيروس ولكن يوجد الكثير من الوسائل بنقلة ولكن فى حالة التزام الناس بالتعليمات الصحيحة سيتم القضاءعلى الفيروس .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً