اعلان

ليست الأولى بحلوان.. ضبط 3 محلات تبيع لحوم حميرة بالمعصرة.. ورئيس الحي: الناس بقالها 20 سنة بتاكلها

لحم حمير
لحم حمير
كتب : نهى نجم

بدون أي رحمة وعلى مدار 20 عامًا، محلات تجارية بحلوان وبالتحديد بمنطقة حي المعصرة تبيع لحوم للمواطنين على أنها آدمية وصالحة للاستخدام، ولكن بالفصح وبمعاينة الطب البيطري كانت المفاجأة الصادمة للأهالي اتضح أنها لحوم من الفصيلة الخيلية أي "لحوم حمير".

وتمكنت محافظة القاهرة، أمس الثلاثاء، من ضبط 3 محلات تجارية بحلوان تبيع لحوم حمير بدون أي رحمة.

وكشف اللواء أيمن جبريل، رئيس حي المعصرة، أن اجهزة الحي تمكنت في إغلاق ثلاثة محلات تجارية، توزع المأكولات بخدمة التوصيل للمنازل، تقدم لحم الحمير للمواطنين.

وأضاف رئيس حي المعصرة، أن الحي نجح في ضبط المحلات من خلال منظومة العمل القائمة خلال الأسابيع السابقة، مؤكدًا أن هناك الدولة تستهدف الاطمئنان على صحة المواطنين.

وأكد رئيس الحي، أن جهود الحي جاءت نتيجة منظومة القرارات للجنة حماية المستهلك، بالتعاون مع إدارة الطب البيطري، وإدارة البيئة لحي المعصرة.

وقال رئيس الحي، أن المواطنين قالوا لنا نصًا: "احنا بقالنا 20 سنة بناكل من اللحوم دي!".

وأما عن نتيجة العينات، أكد رئيس الحي، أنها تخضع لفصيلة الخيول أي لحوم حمير أو خيول، مؤكدًا أن التمكن من ضبط المحلات يأتي نتيجة عمل المحليات بالتنسيق مع ممظومة الطب البيطري.

ولم تكن واقعة ضبط محلات تجارية تبيع لحم الحمير هي الأولى بحي حلوان، ففي مايو 2019، تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى، من ضبط كمية كبيرة من لحوم الحمير، مفرومة ومعدة للاستخدام داخل مطعم شهير.

وتمكنت قسم شرطة حلوان حينها من تقديم مأكولات غير صالحة للاستخذام الآدمي وضبط كمية تزن 100 كيلو جرام لحم مفروم معد للاستخدام في الحواوشي.

وتبين عقب تحليل عينة اللحوم التي تم ضبطها، أثبتت إيجابياتها للفصيلة الخيلية وتم ضبط 90 كيلو كبدة فاسدة داخل أحد المحال، بمنطقة المساكن الاقتصادية.

وفي الاسكندرية، وبالتحديد يوم 20 يوليو 2019، تم القبض على تجار لحم حمير قبل توزيعهم للمطاعم بمنطقة العامرية بالإسكندرية.

وفي 30 ابريل 2017، قررت محافظة الجيزة غلق مطعم شهير بمنطقة حدائق الأهرام لقيامه بتجهيز المأكولات من لحوم الحمير، ما يشكل خطورة داهمة على صحة المواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خالٍ من السكان.. انهيار عقار مكون من 4 طوابق بوسط الإسكندرية