اعلان

بالصور| 5 مصريين يتجاهلون بلادهم ويمثلون قطر في الأولمبياد

رغم الرفض الشعبي لما تفعله دولة قطر من مساندة لجماعات إرهابية ضد البلاد، وما تسوقه ضد مصر في كثير من المحافل الدولية، إ لا أن عدد من اللاعبين، كان لهم رأي مخالف، رغم ما تتعرض له البلاد من اساءات مستمرة ومساندة للجماعات الإرهابية سائرين خلف الطموحات الواهمة، ففي هذا العام تشارك مصر بـ120 رياضيا في أولمبياد «ريو دي جانيرو» بالبرازيل، وعلى الجانب الآخر يشارك 5 مصريين آخرين ولكن تحت رعاية علم دولة أخرى، قطر، بعدما تنازلوا عن جنسياتهم.

صورة (1)

من بين تلك الأسماء محمود زكي حسب الله، الذي مثل قطر في منتخب اليد، والذي يضم أكثر من 11 لاعبًا من جنسيات أخرى، وكان "زكي" قد أنهى تعاقده مع ناديه الأوليمبي السكندري، ليلعب مع فريق السد القطري، حيث وافق على اللعب باسم المنتخب القطري.

كان صانع الألعاب ذو الأعوام الـ28 كان قد شارك مع منتخب الشباب المصري في حصد المركز السادس في مونديال الشباب، كما شارك مع المنتخب المصري في كأس الأمم الإفريقية في القاهرة 2010.

صورة (2)

"أمجد أشرف الصيفي" بطل رمي المطرقة والذي حصل على رقم قياسي عالمي في اللعبة، للشباب دون العشرين سنة، عام 2012، وصاحب ذهبية بطولة العالم للشباب 2014.

ويلعب الصيفي بعلم دولة قطر وصرح لموقع اتحاد ألعاب القوى القطري، عن مشاركته الأولى في الألعاب الأولمبية، قائلا: "سأبذل أقصى الجهود في ريو لأن هدفي إسعاد الشعب القطري الذي أتشرف كثيرا بتمثيله".

صورة (3)

أما معاذ محمد فهو أحد لاعبي رمي القرص الموهوبين الذي فجر أزمة كبيرة بعدما فوجئ مسؤولو اتحاد ألعاب القوى بهروبه إلى قطر.

ورغم الرعاية الكاملة التي ولاها مسؤولو الاتحاد له إلا أن اللاعب فضل اللعب لقطر، رغم أنه كان من المقرر أن يتم إشراكه في البطولة الأفريقية التي نظمت في أثيوبيا خلال شهر مارس المقبل، ثم خوض منافسات بطولة العالم للناشئين فى كولومبيا، وبالفعل خاض منافسات المسابقة الأخيرة ولكن لصالح قطر.

صورة (4)

أما حسن عواض من أشهر العلائلات الكروية حيث قدمت عائلته 5 لاعبين في تاريخ كرة اليد، ويعد عواض ثاني لاعب مصري سيمثل قطر بالأوليمبياد القادمة، وطبقا لما ردده فهو اختار الرحيل نظرا لما لاقاه من إهمال وعدم تقدير دفعه إلى التجنيس.

ومن خلال تصريحات له سابقة قال "عواض": "أنا مش خاين علشان اتجنست لبلد تانية غير مصر، ولازم أشوف مصلحتي، وأنا نظرت لمستقبل ولادي".

صورة (5)

"فارس حسونة"، نجل لاعب منتخب مصر الأسبق إبراهيم حسونة، وقد توجه للتدريب بعدد من الدول العربية ثم شجع فارس والذي كان ضمن المنتخب أيضًا في اللعب باسم قطر بعد خلافات عدة مع رئيس الاتحاد السابق ليحقق أرقامًا قياسية مع المنتخب القطري وتوج بالكثير من الميداليات.

وكان أبرز إنجازاته التتويج بالميدالية البرونزية في بطولة العالم للشباب لرفع الأثقال، والتي أقيمت في العاصمة الجورجية تبليسي، في منافسات وزن تحت 85 كيلوجرام.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك في نصف نهائي دوري سوبر السلة (لحظة بلحظة)