اعلان

عاجل.. بعد إصابة طبيب وممرض.. مدير معهد القلب: تشغيل عمليات الطوارئ فقط لمنع تفشي كورونا (خاص)

معهد القلب
معهد القلب

كشف الدكتور محمد أسامة مدير معهد القلب القومي، أنه تم إغلاق العمليات العادية أمام المرضى الذين في وسعهم الانتظار ولكن عمليات الطوارئ تعمل على مدار 24 ساعة وذلك بعد تأكيد إصابة طبيب وممرض بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ونقلهم لمستشفى العزل.

وقال الدكتور محمد أسامة في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه كان يتم إجراء إنتاج أكثر من 40% من القساطر التي يتم العمل عليها بمعدل 100 قسطرة في اليوم ولكن بدأ العمل على 20- 30 قسطرة يومية، وبالتالي منع التجمعات لأن المريض الذي يأتي من المحافظات يكون معه عدد كبير من المرافقين وإذا حمل أحدهم ميكروب سيتفشى بين العاملين بالمستشفى.

عاجل| إصابة طبيب في معهد القلب بفيروس كورونا

وأكد مدير معهد القلب القومي، أن المعهد يعمل بكامل طاقته؛ فجميع الأطباء والتمريض والعاملين متواجدين ولكنه يخاف من فتح العمليات العادية حتى لا يدخل المرضى بأعدادهم الكبيرة فإذا كان أحدهم مصاب سيتم انتشار المرض بين أكثر من 3000 شخص، ولكن تم فتح عيادة خارجية لصرف العلاج للمرضى لمدة 3 شهور وعمل استقبال للمرضى طوال اليوم وفتح عمليات قسطرة وجراحة القلب في أي وقت للمرضى الذين يحتاجوا إلى الرعاية العاجلة.

مدير معهد القلب يكشف تفاصيل نقل عدوى كورونا لطبيب من مصاب بمستشفى أخر (خاص)

يأتي ذلك بعد تأكيد إصابة طبيب بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، ونقله أمس لمستشفى العزل لتلقي الرعاية الطبية، حيث ظهر إيجابية تحليله من خلال عمل أكثر من 130 مسحة للعاملين بمعهد القلب بعد إصابة ممرض ونقله لمستشفى العزل والذي أصيب من سيدة مسنة دخلت إلى المعهد ومن ثم ذهبت إلى مستشفى المبرة بمصر القديمة ونقلت العدوى أيضًا لممرضة بالمستشفى.

أًصيب بالعدوى من مريضة نقلتها لزميلته.. مدير معهد القلب يكشف تفاصيل إصابة ممرض بكورونا (خاص)

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: تسلمنا رد إسرائيل والحركة ستدرس المقترح